عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي: منفتح على خفض آخر كبير لأسعار الفائدة

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوسيك اليوم الاثنين إلى أنه منفتح على دعم خفض آخر لأسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع البنك الفيدرالي في نوفمبر/تشرين الثاني إذا أظهر سوق العمل ضعفًا غير متوقع.

وقال بوسيك في مقابلة مع رويترز: "إن المفاجأة للجانب الضعيف .... ستدفعني إلى الحاجة إلى تحرك دراماتيكي آخر".

وقد شجعت البيانات الأخيرة التي أظهرت أن معركته مع التضخم لا تزال تحقق تقدمًا بنك الاحتياطي الفيدرالي على تعميق نظرته لسوق العمل حيث يسعى البنك المركزي إلى تجنب ارتفاع البطالة الذي قد يعرقل الاقتصاد.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا إنه يرى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يستهدف سعر فائدة نهائي يتراوح بين 3.00% و3.25% بحلول نهاية العام. وهذا يتماشى تقريبًا مع توقعات خبراء الاقتصاد، على الرغم من وجود نقاش حول مدى سرعة بنك الاحتياطي الفيدرالي في الوصول إلى سعر الفائدة القياسي المستهدف، حيث يراهن البعض على إمكانية تحقيق السعر النهائي في أقرب وقت ممكن في صيف العام المقبل.

وتأتي هذه التصريحات قبل أيام قليلة من تقرير الرواتب غير الزراعية لشهر أغسطس، حيث يتوقع خبراء الاقتصاد أن يظل معدل البطالة عند 4.2%.

لقد أثارت المفاجأة السلبية في تقرير الرواتب غير الزراعية لشهر يوليو مخاوف الركود وأدت إلى عمليات بيع عالمية في الخامس من أغسطس، ولكن هذه المخاوف خففت من خلال البيانات اللاحقة التي أكدت على قوة الاقتصاد.

أظهر أحدث توقعات سوق العمل التي أصدرها بنك الاحتياطي الفيدرالي في اجتماعه في سبتمبر أن أعضاء بنك الاحتياطي الفيدرالي يتوقعون ارتفاع معدل البطالة إلى 4.4% بحلول نهاية العام.

ومع ذلك، تستمر الاحتمالات في الميل لصالح التحول إلى خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في نوفمبر بعد خفضها بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر، وفقًا لأداة مراقبة أسعار الفائدة الفيدرالية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

0 تعليق