وزير التعليم العالي يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين جامعتي السويس والعريش

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بحضور الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة السويس وجامعة العريش حيث وقع الدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس والدكتور حسن الدمرداش رئيس جامعة العريش مذكرة تفاهم على هامش انعقاد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات.
 

جاء هذا التعاون في إطار مفهوم التكامل بين مختلف الجامعات المصرية تدعيمًا للتعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعات الحكومية بهدف رفع مستوى جوده الأداء التعليمي بما ينعكس على منظومة التعليم العالي في جمهورية مصر العربية، والتزامًا بالشروط والمعايير الواجب توافرها للتعاون الأكاديمي بين الجامعات الحكومية.
 

صرح الدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس بأن هذا التعاون يعزز من العلاقات بيت الجامعتين في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، حيث تهدف هذه المذكرة إلى تقديم الاستشارات والتعاون فيما يتعلق بتطوير المناهج والخطة الدراسية، وتقييم جودة البرامج وتطويرها، وتقديم الاستشارات والتعاون فيما يتعلق بتطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس، كذلك تشجيع حراك أعضاء هيئة التدريس بين الجامعتين للقيام بالتدريس والبحث العلمي المشترك.

كما أوضح رئيس جامعة السويس بأن التعاون يشمل ما يخص تعزيز مجالات البحوث والدراسات العليا والإشراف المشترك على الدرجات العلمية. كذلك تقييم الاستشارات والتعاون فيما يخص وضع المعايير والرقابة على تطوير المهني المستمر. بالإضافة إلى التعاون في تنظيم ورعاية المؤتمرات والحلقات الدراسية ورش العمل، هذا فضلا عن تبادل المواد الدراسية والبحوث المنشورة وغيرها من المعلومات في حدود القواعد واللوائح والقوانين.

أعرب حنيجل عن سعادته بهذا الاتفاق الذي سيكون له حتما مردود ايجابي على كلا الطرفين سواء على مستوى أعضاء هيئة التدريس او الطلاب أو تقدم البحث العلمي في كلا الجامعتين.
 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

0 تعليق