15 وسيلة تساعد في زيادة إنتاجية فدان الخضروات للحد من ارتفاع الأسعار

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تسعى وزارة الزراعة خلال الفترة المقبلة للعمل علي زيادة إنتاجية الفدان من الخضروات كاستراتيجية رئيسية للحد من ارتفاع الأسعار في الأسواق، ويمكن أن تتضمن هذه الجهود عدة محاور رئيسية وأهما: 

تطوير البنية التحتية الزراعية من خلال تحسين الطرق والمرافق لضمان سهولة الوصول للأسواق بالإضافة الي تقديم الدعم الفني، والعمل توفير الإرشاد الزراعي للمزارعين حول الأساليب الحديثة في الزراعة، مثل الزراعة العضوية والتقنيات الذكية.

محصول الطماطم يزين المزارع.. إنتاجية الفدان تتخطى 1200 قفص بوزن 25 كيلو.. المنيا والأقصر أولى المحافظات فى الإنتاج.. والمزارعون: نزرع فى مواعيد مختلفة من العام وتصدر إلى الخارج.. صور - اليوم السابع

كما تسعي الوزارة في الفترة المقبلة الي إطلاق حملات توعية للمزارعين بأهمية الزراعة المستدامة والاختيار السليم للأصناف، بالإضافة الي تحفيز البحث العلمي ، وذلك من خلال دعم البحوث لتطوير أصناف جديدة ذات إنتاجية أعلى ومقاومة للأمراض، والعمل علي تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص لتشجيع الاستثمار في المشاريع الزراعية.

تحسين نظام الري ودعم استخدام تقنيات الري الحديثة

كما تسعي الوزارة الي تحسين نظام الري ودعم استخدام تقنيات الري الحديثة مثل الري بالتنقيط لتحسين كفاءة استخدام المياه، بالإضافة الي تقديم القروض والمساعدات المالية للعمل على تسهيل الوصول إلى التمويل للمزارعين لتطوير عملياتهم.

محصول الطماطم يزين المزارع.. إنتاجية الفدان تتخطى 1200 قفص بوزن 25 كيلو.. المنيا والأقصر أولى المحافظات فى الإنتاج.. والمزارعون: نزرع فى مواعيد مختلفة من العام وتصدر إلى الخارج.. صور - اليوم السابع

وفي نفسي السياق تأمل وزارة الزراعة من خلال هذه الجهود، في زيادة إنتاجية الخضروات وبالتالي تقليل الضغط على الأسعار في الأسواق المحلية.

زيادة إنتاجية الفدان من الخضروات

ويلعب زيادة إنتاجية الفدان من الخضروات تلعب دورًا كبيرًا في الحد من ارتفاع الأسعار كما أن هنلك بعض الاستراتيجيات التي يمكن تطبيقها لتحقيق ذلك:

1. اختيار الأصناف المناسبة

زراعة أصناف خضروات ذات إنتاجية عالية وتتحمل الظروف البيئية المحلية.

2. تحسين التربة

استخدام الأسمدة العضوية والكيميائية المناسبة، وتحسين بنية التربة لزيادة خصوبتها.

3.التقنيات الحديثة

 الاعتماد على نظم الري الحديثة مثل الري بالتنقيط لتوفير المياه وزيادة الإنتاج.

4. الزراعة المكثفة

 تطبيق أساليب الزراعة المكثفة مثل الزراعة العمودية أو الزراعة المتعددة المحاصيل.

5. البحوث والتطوير

 دعم الأبحاث الزراعية لتطوير تقنيات جديدة تعزز الإنتاجية.

6.التدريب والتوعية

 تقديم دورات تدريبية للمزارعين حول أفضل الممارسات الزراعية.

7. توفير التمويل

تسهيل الحصول على قروض ميسرة للمزارعين لتمويل تحسينات الإنتاج.

8. التسويق المباشر

 تشجيع المزارعين على تسويق منتجاتهم مباشرة للمستهلكين، مما يقلل من تكاليف النقل والتوزيع.

كما أن تطبيق هذه الاستراتيجيات، يمكن زيادة إنتاجية الفدان من الخضروات وبالتالي المساهمة في خفض الأسعار في الأسواق بشكل ملحوظ. 

شعبة الخضروات: لدينا زيادة في المعروض ولا توجد ندرة في أي منتج

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق