محافظ المنوفية وسفير الاتحاد الأوروبي يتفقدان مدرستي سعد درويش والمساعي الإعدادية

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصطفى الملاح:
نشر في: الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 - 4:18 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 - 4:18 م

تفقد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، والسفير كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، والوافد المرافق له مدرستي سعد درويش الإعدادية بنين والمساعي المشكورة الإعدادية بنات بمركز ومدينة تلا، وذلك بحضور محمد موسى نائب المحافظ، ومحمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم ، ورئيس مركز ومدينة تلا.

يأتي ذلك في إطار التعاون والجهود المشتركة من خلال تنفيذ أعمال تطوير ورفع كفاءة بعض المدارس بدعم من الاتحاد الأوروبي، فضلا عن المشروعات التي تساهم في التنمية المستدامة وتحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتفقد محافظ المنوفية وسفير الاتحاد الأوروبي انتظام العملية الدراسية بالمدارس وأعمال التطوير ورفع الكفاءة بما يتماشى مع تطوير العملية التعليمية، حيث أجرى محافظ المنوفية حوارا مع عدد من الطلاب اطمئن من خلاله عن انتظام اليوم الدراسي، ومدى الالتزام بجدول الحصص الدراسية واستلام الكتب المدرسية وتحصيل المادة العلمية، وحثهم على ضرورة الانتظام في الحضور وبذل أقصي جهد لتحقيق المزيد من النجاح.

ووجه المحافظ المعلمين وهيئة التدريس بضرورة الاالتزام وتسجيل غياب الطلاب بالسجلات الرسمية حفاظا على مستقبلهم التعليمي.

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة تتبنى خطة طموحة لإقامة العديد من المدارس لتقليل الكثافة واستيعاب أكبر عدد من الطلاب وتقديم خدمة تعليمية متميزة كون قطاع التعليم يقع على رأس أولويات منظومة العمل كونه أحد الركائز الأساسية للبناء والتنمية.

كما قام محافظ المنوفية وسفير الاتحاد الأوروبي بتفقد جامعة المنوفية الأهلية بطوخ طنبشا حيث كان في استقبالهم الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية والدكتورة نانسي أسعد نائب رئيس الجامعة الأهلية للشئون الأكاديمية.

وأوضح المحافظ، أنه تم خلال الزيارة، مناقشة سبل التعاون المشترك بين الجامعة والاتحاد الأوروبي للارتقاء بقطاع التعليم واستعراض الموقف التنفيذي للمبادرات الرئاسية بقطاعي التعليم والصحة، وتم تفقد المبنى الهندسي والفني وعدد من قاعات التدريس بكليات الطب بمختلف التخصصات والبرامج الدراسية، والتقوا بعدد من الطلاب.

وأجرى محافظ المنوفية، خلال تفقده، حوارا مع الطلاب متمنيا لهم مسيرة تعليمية متميزة لمستقبل أفضل، ومؤكدا أن الجامعات الأهلية تهدف إلى التطور المعاصر في برامج التعليم على المستوى الدولي لتقديم خدمة تعليمية تواكب جامعات الجيل الرابع لصناعة مستقبل أفضل لأبناء المحافظة وتأهيل الخريجين للمنافسة بأسواق العمل وبما يتماشى مع رؤية مصر 2030 نحو بناء الإنسان المصري كونه أحد أهم المحاور والمرتكزات التي تتبناها الدولة فى المرحلة الحالية.

ومن جانبه أشاد السفير بما شهده من تطورات وإنجازات ملموسة وتطوير شامل في العملية التعليمية التي تشهدها المحافظة خلال الفترة الحالية بما يعزز جهود التنمية المستدامة للدولة المصرية، مقدما الشكر لمحافظ المنوفية على جهوده الملموسة على أرض الواقع وحفاوة الاستقبال.

وفي نهاية اللقاء أكد محافظ المنوفية حرصه على تعزيز التعاون المشترك مع الاتحاد الأوروبي في كل المجالات التنموية وعلى رأسها قطاع الصحة والتعليم بما يدعم رؤية الدولة في تحسين جودة حياة المواطنين، تماشيا مع مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق