هل ترديد اسم الله "المقسط" 1000 مرة يشفى من الوسواس القهرى؟.. أمين الفتوى يجيب

the24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أجاب الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على استفسار من متصلة تدعى زينب بشأن والدتها البالغة من العمر 67 عامًا، التي تعاني من الوسواس القهري، مما يجعلها تواجه صعوبات في التحكم في تصرفاتها وتتلفظ أحيانًا بألفاظ غير لائقة. وقد طلبت زينب المساعدة في معرفة الحل لهذه المشكلة.

خلال برنامج "فتاوى الناس" المذاع على قناة "الناس" اليوم الثلاثاء، أوضح الشيخ عويضة أن الوسواس القهري يعد حالة طبية تحتاج إلى الفهم والدعم، مؤكدًا أنه لا إثم على الشخص الذي لا يستطيع السيطرة على أفكاره أو تصرفاته بسبب هذا المرض. 

وأشار إلى أن الأشخاص الذين يعانون من الوسواس القهري لا يجب أن يشعروا بالذنب تجاه الأفكار التي تطرأ على أذهانهم، حيث غالبًا ما تكون هذه الأفكار حديث نفس، وليس هناك عقاب على ما يخرج عن إرادتهم.

كما نصح الشيخ عويضة عثمان بالاستعانة بذكر الله، وذكر تجارب لأشخاص تغلبوا على الوسواس القهري من خلال الالتزام بالأذكار، مثل تكرار اسم الله "المقسط" 318 مرة أو 1000 مرة يوميًا. 

وأكد أن هذه الأذكار ليست مستندة إلى حديث نبوي محدد، ولكنها مجربات للصالحين، والتي أثبتت فعاليتها في تخفيف أعراض الوسواس القهري لدى بعض الناس.

وفي الختام، شدد على أهمية الصبر والدعاء، وأن العلاج الروحي إلى جانب الدعم الطبي والنفسي يساعد في التعامل مع هذه الحالة.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق