تعزيز التعاون بين دار الإفتاء المصرية ونادي قضاة جنوب سيناء

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 | 09:10 مساءً

كتب : أمنية محمد السيد

التقي الدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية ورئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، وفداً رفيع المستوى من نادي قضاة جنوب سيناء، برئاسة المستشار سامح عبد الوهاب، رئيس محكمة الجنايات وسكرتير عام نادي قضاة جنوب سيناء، والوفد المرافق له.

جاء اللقاء في إطار تعزيز أواصر التعاون بين نادي قضاة جنوب سيناء ودار الإفتاء المصرية، واستكشاف آفاق جديدة للعمل المشترك في المجالين القضائي والديني. خلال اللقاء، قدّم المستشار سامح عبد الوهاب التهاني للدكتور نظير عياد بمناسبة توليه منصب مفتي الجمهورية، مشيدًا بالعلاقات التاريخية التي تربط القضاة ودار الإفتاء. 

وأكد على دور دار الإفتاء في نشر الإسلام الوسطي والتصدي للفتاوى التكفيرية، محاربًا الفكر المتطرف والإرهاب على المستويين الإقليمي والدولي.

كما أشار إلى أن المؤسسة القضائية خاضت حربًا كبيرة جنبًا إلى جنب مع مؤسسات الدولة المصرية للحفاظ على الوطن، ودفعت ثمناً هائلاً في مواجهة الإرهاب، مشددًا على أهميةالعلاقات التاريخيةوالقصاص العادل لشهداء الوطن.

وأكد أعضاء الوفد القضائي رغبتهم في الاستفادة من خبرات دار الإفتاء المصرية وتعزيز التعاون العلمي بين المؤسستين. 

ومن جانبه، أعرب الدكتور نظير عياد عن اعتزازه بقضاة مصر وتقديره لدورهم الوطني، مشددًا على أهمية التعاون الوثيق بين دار الإفتاء والمؤسسة القضائية. 

وأكد حرص دار الإفتاء على التواصل المستمر مع القضاة وتقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها السلطة القضائية في الحفاظ على سيادة القانون وتحقيق العدالة.

وأشاد أيضًا بالأداء المتميز والتفاني الذي يقدمه رجال القضاء، مما يسهم في إنجازات الوطن تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق