تركيا تستضيف قمة اتحاد شركات الإيداع اليورو آسيوي ومنظمة “أميدا” غدًا

التعمير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رئيس منظمة “أميدا”: قمة أسطنبول منصة هامة لتشكيل مستقبل أسواق رأس المال ورفع مستوى الشراكات بين مراكز الإيداع المركزية

•أمين عام منظمة “أميدا”: فعاليات القمة تعزز من فرص تبادل الخبرات بين الأسواق المشاركة والتعرف على أخر المستجدات والتطورات بنشاط الإيداع والقيد المركزي

تستضيف العاصمة التركية “اسطنبول”، فعاليات قمة اتحاد شركات الإيداع  المركزي اليورو آسيوي(AECSD) ومنظمة شركات الإيداع والقيد المركزي لدول أفريقيا والشرق الأوسط – أميدا (AMEDA) خلال الفترة من (2 إلى 4 أكتوبر) 2024، تحت عنوان “بناء مستقبل أسواق رأس المال اليورو آسيوية والإفريقية والشرق أوسطية ودور عمليات الإيداع المركزي للأوراق المالية.

هذا وتمثل فعاليات قمة إسطنبول (AECSD – AMEDA 2024) حدثًا بارزًا، حيث من المقرر أن تشهد حضور أكثر من 40 مؤسسة إيداع أوراق مالية من مختلف أنحاء أوراسيا وأفريقيا والشرق الأوسط، بالإضافة إلى أكثر من 32 متحدثًا يمثلون 15 دولة.

بالإضافة إلى مشاركة مميزة من قبل هيئات التنمية المستدامة اليورو آسيوية  والإفريقية والشرق أوسطية، ونخبة من القيادات والشخصيات البارزة بمجال الإيداع المركزي.

وتهدف فعاليات قمة هذا العام والتي تستضيفها مؤسسة التسجيل المركزية التركية (MKK)، إلى تعزيز التعاون والابتكار بين اللاعبين الرئيسيين في أسواق رأس المال، ومشاركة أفضل الممارسات، واستكشاف المشهد المتطور لمؤسسات الإيداع المركزي للأوراق المالية (CSDs) في المنطقة، بالإضافة إلى تعزيز ودعم أوجه التعاون بين اتحاد (AECSD) ومنظمة(AMEDA) نحو الإرتقاء بمستقبل أسواق رأس المال في أوراسيا والشرق الأوسط وأفريقيا عبر مضاعفة دور شركات الأوراق المالية المركزية.

من جانبه، قال عبدالله عابدين، رئيس منظمة شركات الإيداع والقيد المركزي لدول أفريقيا والشرق الأوسط – أميدا، أن فعاليات قمة إسطنبول هذا العام تكتسب أهمية كبيرة في ضوء المشاركة القوية المتوقعة من قبل مؤسسات إيداع الأوراق المالية من مختلف أنحاء أوراسيا وأفريقيا والشرق الأوسط.

أضاف أن تلك المشاركة تعزز من دعم ورفع مستوى الشراكات وأوجه التعاون بين مراكز الإيداع بمختلف الأسواق المالية وتبادل الخبرات بين الدول المشاركة، بما ينعكس بعوائد إيجابية ويحدث تطورًا قويًا بمختلف الأسواق المالية.

وأشار إلى أن القمة تمثل منصة هامة نحو تشكيل قادة الصناعة والخبراء المقرر حضورهم، مستقبل أسواق رأس المال بدعم من الدور الحاسم الذي تلعبه مراكز الإيداع المركزية.

وفي السياق ذاته، أكدت ريهام خضر، أمين عام منظمة شركات الإيداع والقيد المركزي لدول أفريقيا والشرق الأوسط – أميدا، على أهمية القمة المقرر عقدها غدًا بالعاصمة التركية في ضوء حجم المشاركة والأهداف المتنوعة ما بين تعزيز أوجه التعاون ومشاركة أفضل الممارسات، وجميعها أهداف تسهم في دعم ونمو وتطور مختلف أسواق المنطقة.

أضافت أن فعاليات القمة تمثل فرصة هامة نحو تعزيز وتبادل الخبرات بين الأسواق المشاركة والتعرف على أخر المستجدات والتطورات بنشاط الإيداع والقيد المركزي، فضلأ عن مضاعفة سبل التعاون المرتقبة بين أسواق رأس المال في أوراسيا والشرق الأوسط وأفريقيا.

يشار إلى أن منظمة أميدا – التي تم تأسيسها في 27 أبريل 2005 أثناء انعقاد المؤتمر الدولي CSD8 منظمة غير ربحية تتكون من مجموعة من شركات الإيداع والقيد المركزي في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط، تم تأسيسها كمنشأة مهنية دولية وإقليمية لتعزيز روح التعاون والانسجام بين أعضائها ولتحقيق الأهداف التي تحددها من وقت لآخر، ويبلغ عدد الأعضاء الآن 40 عضوًا من أكثر من 30 دولة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق