بعد الهجمات الصاروخية.. ترقب حذر في العراق

وكالة الصحافة المستقلة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المستقلة/-تشهد الأجواء العراقية ترقب حذر، بعد سقوط عشرات الصواريخ الإيرانية على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشارت مصادر إعلامية الى أن الفصائل العراقية تستعد من جانبها الى هجمات صاروخية، دون ات تحدد المستهدف هل هو الأراضي الفلسطينية المحتلة، ام القواعد الأمريكية.

وكانت قاعدة فكتوريا بالقرب من مطار بغداد الدولي قد تعرضت الى هجوم صاروخي، فيما اشارت مصادر الى استهداف قاعدة الأسد في الانبار بصاروخ انطلق من صحراء الانبار.

وتخشى الأوساط السياسية والعسكرية العراقية من اندلاع مواجهات واسعة في المنطقة، خاصة مع ارتفاع منسوب التوتر بين إيران والولايات المتحدة وإسرائيل. وحذر خبراء من أن هذه التطورات قد تدفع العراق إلى قلب الصراع، مما يعرض أمنه واستقراره للخطر.”

وشهد العراق الأيام الماضية احتجاجات غاضبة بسبب اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله بهجوم صاروخي كبير شنته القوات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت.

وتشير المعلومات الى أن وزير الدفاع العراقي استدعى الطيران للالتحاق بوحداتهم، فيما اعلن الإنذار(ج) وهو اعلى حالات التأهب في الجيش العراقي.

فيما اعلن وزير النقل العراقي، اليوم الثلاثاء، اغلاق الاجواء العراقية بوجه حركة الطيران.

واعلن العراق عن استقبال العشرات من اللاجئين الهاربين من مناطق الجنوب اللبناني بسبب الهجمات الاسرائيلي والقصف الذي طال العديد من المدن والقرى وتسبب بقتل العشرات من المدنيين وتهجير ما يقارب المليون لبناني حسب مصادر رسمية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق