سبب وفاة الشباب بأزمات قلبية.. جمال شعبان يحذر من تناول الوجبات السريعة

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حذر الدكتور جمال شعبان العميد السابق لمعهد القلب القومي، من تناول الوجبات السريعة بعد انتشار المطاعم الكثيرة بمصر، موضحًا أن الأكل الصحي هو الذي يتم في المنزل.

 

خطر كبير على صحة المصريين

وأضاف العميد السابق لمعهد القلب القومي، خلال برنامجه :" قلبك مع جمال شعبان" أن الكثير من الأسر أصبحت معتمدة على الأكل السريع الجاهز، وهذا خطر كبير على صحة المصريين.

 

ولفت إلى أن السمنة الصناعي سبب رئيسي، في ارتفاع نسبة الكولسترول في الجسم، وأن الفترة الأخيرة أصبحت الشباب تصاب بمشكلات في القلب، وينتج عنها وفاة بسن صغير.

 

وتابع:" الشباب في سن صغير يصابون بأزمات قلبية وهذا أمر كارثي، والسبب فيه هو تناول الوجبات السريعة، والضغط العالي". 

 

المسلي الصناعي

وفي وقت سابق، نصح الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب، بعدم تناول المسبكات والمقليات أو الإكثار من الأطعمة التي تعتمد على الزيت والمسلي الصناعي.

 

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر وباكستان أكثر دولتين تستخدمان المسلي الصناعي عالميًا.


وطالب بضرورة الاعتماد على المشوي والمسلوق والبحث عن الأكل الطازج لا سيما السلطات لأن الإنسان خلق من التراب ويجب أن يتغذى على الأطعمة التي تخرج من الأرض.


وقال إن المسلي الصناعي يلخبط كهرباء القلب ويتسبب في مشاكل بالشريان، موضحا أن اللبن كامل الدسم أفضل من خالي الدسم لأن الأخير يكون عليه إضافات غير صحية.


واختتم الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب، أن كل تدخل بشري في الأطعمة الطبيعية يؤثر سلبيا عليها ويجعله غير صحي ولذا فإن اللبن خالي الدسم يكون غير صحي.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق