فرنسا: ملتزمون بأمن إسرائيل وحشدنا اليوم موارد عسكرية لمواجهة التهديد الإيراني

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في بيان صادر عن الرئاسة الفرنسية، أكدت فرنسا التزامها الثابت بأمن إسرائيل، معلنة أنها حشدت موارد عسكرية إضافية في الشرق الأوسط لمواجهة التهديدات الإيرانية المتزايدة، جاء هذا التصريح في إطار الجهود الفرنسية الرامية إلى حماية استقرار المنطقة وسط تصاعد التوترات بين إيران وإسرائيل.

موقف فرنسا بضرورة أن يوقف حزب الله اللبناني ما وصفه بـ الأعمال الإرهابية

وأكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مجدداً موقف فرنسا بضرورة أن يوقف حزب الله اللبناني ما وصفه بـ"الأعمال الإرهابية" ضد إسرائيل وسكانها. وفي الوقت نفسه، دعا ماكرون إسرائيل إلى إنهاء عملياتها العسكرية في لبنان في أقرب وقت ممكن، في إشارة إلى العملية العسكرية الإسرائيلية المستمرة على الحدود الجنوبية اللبنانية.

أهمية استعادة لبنان لسيادته وسلامة أراضيه

كما شدد الرئيس الفرنسي على أهمية استعادة لبنان لسيادته وسلامة أراضيه، مؤكداً ضرورة الالتزام بقرارات الأمم المتحدة التي تدعو إلى استقرار لبنان وحماية حدوده. وأشار إلى أن فرنسا ستواصل العمل على إيجاد حلول دبلوماسية لهذه الأزمة من خلال التعاون مع المجتمع الدولي.

خطوة دبلوماسية ملموسة

وفي خطوة دبلوماسية ملموسة، كلف ماكرون وزير الخارجية الفرنسي بقيادة مشاورات مع الشركاء الدوليين لإيجاد حلول دائمة للأزمات المتفاقمة، لا سيما ما يتعلق بالوضع في لبنان وغزة. تأتي هذه التحركات الفرنسية في إطار سعي باريس للعب دور محوري في التخفيف من حدة الصراعات في المنطقة ومنع تصاعدها إلى نزاعات أوسع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق