كيف تحمي سيارتك من ارتفاع درجة حرارة المحرك؟

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تشكل مشكلة ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة تحديًا كبيرًا للعديد من السائقين، إذ تُعتبر واحدة من أخطر المشكلات التي يمكن أن تواجههم أثناء القيادة.

وقد لا يكون العديد من السائقين على دراية كافية بالأسباب التي تؤدي إلى هذه المشكلة أو كيفية التصرف عند حدوثها.

أسباب ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة

وتتعدد الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة، ويرصد موقع الجمهور الإخباري، خلال السطور التالية أبرزها، وفقًا لخبراء السيارات، وهي:

%D9%85%D8%AD%D8%B1%D9%83%20%D8%B3%D9%8A%

 1. نقص مستوى سائل التبريد

يعد نقص مستوى سائل التبريد أحد الأسباب الرئيسية لارتفاع درجة حرارة المحرك، ويلعب سائل التبريد دورًا حيويًا في امتصاص الحرارة الزائدة من المحرك ونقلها إلى الردياتير لتبريدها.

2. انسداد الردياتير

إذا كان الردياتير مسدودًا، فلن يتمكن من التخلص من حرارة سائل التبريد، مما يؤدي إلى زيادة درجة حرارة المحرك بشكل ملحوظ.

3. خلل في منظم الثرموستات

يعمل منظم الثرموستات على التحكم في تدفق سائل التبريد عبر المحرك. أي خلل في هذا المكون يمكن أن يتسبب في ارتفاع درجة الحرارة.

%D8%AD%D8%B1%D8%A7%D8%B1%D8%A9%20%D8%A7%

4. عطل في مروحة التبريد

تسهم مروحة التبريد في خفض درجة حرارة سائل التبريد من خلال زيادة تدفق الهواء، وفي حالة حدوث عطل بها، سترتفع درجة حرارة المحرك.

5. تسرب في نظام التبريد

أي تسرب في نظام التبريد يمكن أن يؤدي إلى فقدان سائل التبريد، مما يرفع من درجة حرارة المحرك.

التصرف الصحيح عند ارتفاع درجة حرارة المحرك

يجهل الكثير من السائقين كيفية التصرف عند ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة، ولكن النصيحة الأهم هي التوقف فورًا على جانب الطريق.

هذا الإجراء يساعد في تجنب تفاقم المشكلة، مما قد يتسبب في نفقات مالية إضافية لإصلاح الأعطال.

بعد التوقف، يجب على السائقين أخذ السيارة لأقرب مركز صيانة لتحديد سبب المشكلة والعمل على حلها قبل أن تتفاقم وتؤثر سلبًا على السيارة أو تتسبب في تلف المحرك.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق