خلال أيام.. رسميًا موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر وتأخير الساعة 60 دقيقة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاربعاء 02 أكتوبر 2024 | 01:32 صباحاً

التوقيت الشتوي 2024

التوقيت الشتوي 2024

العقارية

تستعد الدولة لتطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر خلال الأيام القليلة المقبلة، وفقا للموعد المحدد رسميًا من قبل مجلس الوزراء، حيث بدء العمل بالتوقيت الصيفي منذ يوم الجمعة الموافق 26 إبريل الماضي، ويستمر التوقيت الصيفي 2024 وفقًا لـ«مجلس الوزراء» لمدة 6 أشهر، حيث يتم تقديم الساعة 60 دقيقة في التوقيت الصيفي عن التوقيت الشتوي المتبع.

مشروع قانون التوقيت الصيفي

ويهدف مشروع قانون التوقيت الصيفي إلى زيادة الساعة للتوقيت الرسمي بمقدار ساعة واحدة خلال الصيف، وتُتيح هذه الزيادة فرصة الاستفادة من ساعات النهار الطويلة خلال فصل الربيع وصولاً إلى ذروة فصل الصيف، ومع حلول فصل الشتاء، تبدأ ساعات النهار في التقلص، مما يُؤدي إلى تقليص هذه الزيادة والعودة إلى التوقيت الشتوي.

فوائد تطبيق التوقيت الشتوي

- توفير الطاقة وتقليل استهلاك الكهرباء للإضاءة

- توافق ساعات الذروة مع ساعات النوم مما يقلل الضغط على الشبكة الكهربائية.

- زيادة ساعات النهار بعد العمل مما يعزز النشاطات الخارجية والاجتماعية.

ملاءمة مع الدورة البيولوجية للإنسان؛ إذ يميل الناس بشكل طبيعي للنوم مبكرًا والاستيقاظ مبكرًا في فصل الشتاء.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

سيبدأ تطبيق التوقيت الشتوي 2024، في تمام الساعة الـ12 بعد منتصف الليل، يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل، حيث سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة في التوقيت الشتوي 2024.

آخر موعد للعمل بالتوقيت الصيفي 2024

موعد انتهاء التوقيت الصيفي لعام 2024 هو الجمعة الأولى من شهر نوفمبر 2024، حيث ستتم إعادة عقارب الساعة 60 دقيقة للخلف، لتصبح الساعة الحادية عشرة مساءً بدلًا من الثانية عشرة.

طريقة تغيير الساعة على هواتف الأندرويد

- قم بالدخول على الإعدادات الخاصة بالهاتف.

- اختر كلمة Additional setting أو إعدادات إضافية.

- قم باختيار كلمة الوقت والتاريخ Date & Time.

- قم بتعديل الوقت والتاريخ بشكل تلقائي، ثم أعد تشغيل هاتفك.

- اضغط على حفظ.

تغيير الساعة على iPhone

- افتح إعدادات الهاتف.

- قم بتحديد عام.

- اختيار التاريخ والوقت.

- التبديل إلى التعيين تلقائيًا.

- بمجرد الانتهاء من هذه الخطوات، سيتم تحديث وقت iPhone الخاص بك تلقائيًا، وفقًا لأي تغييرات في التوقيت الشتوي.

المواعيد الجديدة لغلق المحلات

أعلنت وزارة التنمية المحلية عن تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحلات والكافيهات، خلال أسبوعين، وتحديدا في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر الجاري، وفقًا للمواعيد الشتوية، حيث قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إنه في الجمعة الأخيرة من شهر سبتمبر يبدأ تطبيق مواعيد غلق المحلات والكافيهات والمطاعم وفق القرار الوزاري.

وأضاف مساعد وزير التنمية المحلية، أن المواعيد الجديدة لغلق المحلات والكافيهات، تشمل بدء العمل يوميًا من 7 صباحًا، على أن يكون الغلق في الـ10 مساءً مع مد العمل ساعة كل خميس وجمعة والإجازات الرسمية.

مواعيد غلق المطاعم والكافيهات

أما عن مواعيد غلق المطاعم والكافيهات، فأشار «قاسم»، إلى أنها تستمر حتى الساعة 12 من منتصف الليل، مع استمرار خدمة توصيل الطلبات للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة. وذلك تزامنا مع اقتراب موسم الشتاء، من أجل الحد من الإزعاج، وترشيد الطاقة، وإتاحة الفرصة لهيئات النظافة القيام بتجميل وتنظيف الشوارع والميادين.

مواعيد غلق المولات التجارية

بالنسبة لمواعيد غلق المولات التجارية فتكون في الساعة 12 منتصف الليل أما يومي الخميس والجمعة وأيام الإجازات الرسمية يكون الغلق في الساعة 1 منتصف الليل وتفتح أبوابها من الساعة 10 صباحًا.

أما عن مواعيد غلق الورش ومحال الأعمال الحرفية يكون في الساعة السابعة مساءً فيما عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين؛ حفاظًا على توفير الخدمات ويكون موعد فتحها من الثامنة صباحًا. 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق