أمانة النواب تعلن كشوف عضويات اللجان النوعية لدور الانعقاد الخامس ..وفتح باب الإعتراضات بعد قليل..صور

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الأمانة العامة لمجلس النواب الكشوف الخاصة بعضوية اللجان النوعية بشأن دور الانعقاد الخامس علي أن يتم عرضها بالجلسة الصباحية الأولي اليوم الأربعاء برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى ويعقب ذلك فتح باب الإعتراضات حال رغبة أى من النواب الإعتراض على عضوية أى من الأعضاء داخل أى من اللجان النوعية الـ 25.

0.jpg

الكشوف الخاصة بعضوية اللجان النوعية

وغلق باب الانتقالات بين اللجان النوعية بمجلس النواب وبعضها البعض صباح اليوم الأربعاء حيث يتاج مع بداية كل دور انعقاد حرية اختيار النواب للجانهم النوعية الـ 25 بمجلس النواب. ويعقب ذلك أن يعقد المستشار الدكتور حنفى جبالى  الجلسة الصباحية لإعلان الكشوف النهائية لعضويات اللجان النوعية  ومن ثم فتح باب الإعتراضات والشكاوى ويعقب ذلك عقد جلسة ثانية لإعلان الكشوف النهائية ومن ثم دعوة الأعضاء لاختيار هيئات مكاتبهم المكونة من رئيس ووكيلين وأمين سر.

1.jpg

هيئات مكاتب اللجان النوعية مكونة من 100 مقعد بواقع 25  رئيس لجنة و50 مقعد وكلاء  و25 مقعد أمين سر

هيئات مكاتب اللجان النوعية مكونة من 100 مقعد بواقع 25  رئيس لجنة و50 مقعد وكلاء  و25 مقعد أمين سر،حيث تخوض الأحزاب  العملية الانتخابية عليها  بأن تنتخب كل لجنة فى أقرب وقت ممكن فى بداية كل دور انعقاد عادى من بين أعضائها رئيساً ووكيلين وأمينا للسر، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائها، وتقدم الترشيحات كتابةً إلى رئيس المجلس خلال الفترة التى يحددها مكتب المجلس، ويعلن الرئيس هذه الترشيحات لأعضاء المجلس.

2.jpg

 وتجرى الانتخابات بين المرشحين بطريق الاقتراع السرى تحت إشراف لجنة يشكلها مكتب المجلس من بين أعضاء اللجان غير المتقدمين للترشيح لمناصب مكاتب اللجان، وإذا لم يتقدم للترشيح أحد غير العدد المطلوب أُعلِن انتخابُ المرشحين بالتزكية، ويعلن رئيس المجلس نتيجة انتخابات مكاتب اللجان، ويبلغها إلى الوزراء الذين تدخل أعمال وزاراتهم فى اختصاصات اللجنة.

3.jpg
5.jpg
4.jpg
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق