الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة الغربية

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الأربعاء، ما لا يقل عن 12 فلسطينيًا من الضفة الغربية، وفقًا لما أفادت به هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير في بيانهم لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وقد توزعت عمليات الاعتقال على عدة محافظات، منها الخليل ونابلس ورام الله وجنين.

وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة أثناء حملات الاعتقال، حيث ترافق هذه العمليات اعتداءات بالضرب المبرح وتهديدات للمعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى تدمير واسع في منازل المواطنين.

من جهة أخرى، أكدت مصادر محلية فلسطينية أن قوات الاحتلال شددت إجراءاتها العسكرية عند معظم مداخل ومخارج المحافظات في الضفة الغربية، بما في ذلك رام الله والبيرة والقدس ونابلس والخليل وأريحا وطوباس.

وأشارت إلى أن هذه الإجراءات قد ازدادت منذ العدوان على قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023، حيث تم إغلاق الحواجز لفترات طويلة قبل أن تُفتح مجددًا مع نصب بوابات حديدية، لكن الفتح يخضع لقرارات جنود الاحتلال ويكون بشكل متقطع.

يُذكر أن عدد المعتقلات منذ بدء الحرب المستمرة ضد الشعب الفلسطيني قد تجاوز 11 ألف مواطن من الضفة الغربية بما فيها القدس.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق