في ندوتها بالإسكندرية السينمائي .. الإيطالية إيزابيل أدرياني: أتمنى العمل مع مروان حامد

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


نشر في: الأربعاء 2 أكتوبر 2024 - 6:03 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 أكتوبر 2024 - 6:03 م

أقيمت اليوم الأربعاء، ندوة تكريم الفنانة الإيطالية إيزابيل أدرياني ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي، أدارتها الناقدة لورا عادل، حيث أعربت إيزابيل عن سعادتها بتكريم مهرجان الإسكندرية وبوجودها في مصر، التي تعتبرها ذات مكانة خاصة بالنسبة لها، إذ إنها متأثرة كثيرًا بالتاريخ الفرعوني، وتعتبر التاريخ المصري حبها الأول.

وقالت "إيزابيل"، في تصريحات صحفية: "شاهدت العديد من الأفلام المصرية، منها أفلام عمر الشريف وعادل إمام، وأكثر ما يجذبني في الأفلام المصرية هو أنها تؤرخ للتاريخ المصري القديم".

وكشفت إيزابيل، عن أمنيتها بتقديم فيلم مصري مع المخرج مروان حامد لأنه من المخرجين الذين يمتلكون موهبة وقدرات فنية كبيرة، ويمكن أن يستفز ملكاتها الفنية ويقدمها بشكل مختلف.

وأوضحت: "أحب جميع الفنون التي أقدمها، سواء ككاتبة أو ممثلة أو مخرجة، لأنني أحب سرد القصص مثل سندريلا، وهو أمر ممتع بالنسبة لي، وأنا حاليًا بصدد إخراج فيلمي الخامس، وهو قصة خيالية، وأتمنى تقديم عمل عن مصر أو الإسكندرية".

وأشارت إلى أن حبها للحكايات والقصص يظل قويًا رغم الحروب التي تجري حاليًا، وتعتقد أن من خلال حكايات سندريلا التي تقدمها في أعمالها، يمكن توحيد الثقافات والعالم.

وأضافت أنها اكتشفت من خلال قراءة عدد من الكتب التاريخية، أن أصول قصة سندريلا مصرية، مؤكدة ورومانية أيضًا.

وتابعت إيزابيل عن السينما الإيطالية قائلة: "السينما الإيطالية متراجعة بسبب الإمكانيات المادية للأفلام مقارنة بالأفلام الأمريكية، وإيطاليا تهتم حاليًا بالسياحة والفنون الأخرى بعيدًا عن السينما".

أما عن المدرسة التمثيلية التي أنشأتها فى إيطاليا قالت إيزابيل: "لدي مدرسة خاصة فى التمثيل، حيث أعلم الطلبة فنون التمثيل المختلفة، وأتمنى أن أنشئ نفس التجربة فى مصر، لأنني أرى أن مصر تتميز بفنونها وحضارتها، كما أرى أن الفنان المصرى يتسم بملامح تجعله من أهم الممثلين فى العالم، ولديه القدرة على تجسيد عديد من الشخصيات المختلفة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق