أوبك+" تؤكد الأهمية المطلقة للالتزام بحصص الإنتاج المتفق عليها

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبقى تحالف "أوبك+" على مستويات إنتاج النفط دون تغيير، مؤكدًا على أهمية الالتزام الكامل بحصص الإنتاج المتفق عليها، وفقًا لما ذكره موقع العربية.

في بيان أصدره التحالف بعد اجتماع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة، أكدت كل من روسيا والعراق وكازاخستان التزامها الكامل بتعويض الزيادة السابقة في الإنتاج. وأوضح البيان أن هذه الدول "حققت الامتثال الكامل والتعويض وفقًا للجداول المقدمة لشهر سبتمبر"، مشيرًا إلى أهمية ذلك.

وأشار التحالف إلى أنه سيواصل مراقبة سوق النفط الخام بشكل مستمر، كما تم الاتفاق على عقد الاجتماع الدوري المقبل في الأول من ديسمبر.

حاليًا، تقوم "أوبك+" بتقليص الإنتاج بإجمالي 5.86 مليون برميل يوميًا، وهو ما يمثل نحو 5.7% من الطلب العالمي، وذلك ضمن سلسلة من القرارات التي تم الاتفاق عليها منذ أواخر 2022.

شهدت أسعار النفط انخفاضًا في سبتمبر إلى أقل من 70 دولارًا للبرميل لأول مرة منذ أواخر 2021، قبل أن تعود إلى الارتفاع بشكل تدريجي. وارتفعت الأسعار خلال الأسبوع الجاري بنسبة 5% لتتجاوز 75 دولارًا، وسط مخاوف من تصعيد محتمل في الشرق الأوسط عقب أكبر هجوم عسكري من إيران على إسرائيل، مما قد يؤدي إلى تعطل إنتاج النفط في المنطقة.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق