تعديل حكومي وشيك.. 6 وزارء قد يغادرون الحكومة

انا الخبر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعديل حكومي وشيك.. 6 وزارء قد يغادرون الحكومة في التفاصيل،

أفادت مصادر إعلاميةبأن الإعلان عن تعديل حكومي أصبح وشيكًا وسيتم خلال أيام قليلة.

وذكرت المصادر أن هذا التعديل سيشمل عددًا من الوزراء من الأحزاب الثلاثة المكونة للحكومة، بهدف إدخال وجوه جديدة لتعزيز أداء الحكومة.

وأوضحت المصادر أن الهدف من التعديل هو دفع الحكومة للعمل بوتيرة أسرع لتنفيذ التزاماتها ومواصلة المشاريع التي تعمل عليها، خاصة بعد مرور نصف فترة ولايتها.

وأشارت إلى ضرورة معالجة نقاط الضعف التي ظهرت خلال المرحلة السابقة عن طريق تجديد الفريق الحكومي.

تعديل حكومي .. 6 وزارء قد يغادرون الحكومة

كما أفادت المصادر بأن الوزراء المتوقع مغادرتهم هم: عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ورياض مزور، وزير الصناعة والتجارة.

ومن المنتظر أن يشمل التعديل تعيين وزراء منتدبين وإعادة هيكلة بعض الوزارات، حيث سيُفصل قطاع الثقافة والتواصل عن قطاع الشباب، الذي سيُدمج مع قطاع الرياضة في وزارة واحدة.

ويرى متابعون للشأن السياسي المغربي أن شهر نوفمبر المقبل قد يشهد مفاجآت مهمة، تشمل قطاعات عديدة، خصوصًا الوزراء الذين لم يحققوا الأهداف المرجوة منهم.

كما قد يقدم رئيس الحكومة عزيز أخنوش اقتراحات لتغيير بعض المناصب الوزارية لجلالة الملك محمد السادس.

وتتضمن أجندة المجلس الوزاري المقبل مناقشة هذه التعديلات الحكومية، إضافة إلى تعيين ولاة وعمال جدد في وزارة الداخلية، وفقًا للفصل 49 من الدستور.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق