لماذا ارتفعت درجات الحرارة بالمغرب بشكل مفاجئ.. الأرصاد الجوية تٌجيب

انا الخبر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت المغرب ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة خلال نهاية الأسبوع الماضي وبداية هذا الأسبوع، خصوصاً في المناطق الجنوبية والوسطى والسهول الداخلية، حيث تجاوزت درجات الحرارة المعدلات الموسمية بما يتراوح بين 3 و5 درجات.

وأوضحت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن هذا الارتفاع في درجات الحرارة ناتج عن تأثير المرتفع الآصوري، الذي أدى إلى استقرار الطقس وسمائه المشمسة.

هذا المرتفع الجوي ساهم في بقاء الهواء دافئاً وثابتاً، مما أدى إلى استمرار ارتفاع الحرارة.

كما أشارت المديرية إلى أن الإشعاع الشمسي المباشر ساهم أيضاً في هذا الارتفاع، حيث أدى غياب السحب إلى تعرض الأرض لأشعة الشمس بشكل مستمر، مما رفع من الحرارة.

وبالنسبة لنهار اليوم الخميس 3 سبتمبر 2024، من المتوقع أن تشهد بعض المناطق الشمالية الغربية سحباً مصحوبة بقطرات مطرية، مع طقس غائم جزئياً في السهول الشمالية ومنطقة سايس وغرب البحر الأبيض المتوسط.

في المقابل، ستبقى درجات الحرارة مرتفعة في الجنوب الشرقي وداخل منطقة سوس والأقاليم الجنوبية، بينما ستنخفض بشكل ملحوظ في باقي المناطق.

أما يوم الجمعة 4 سبتمبر 2024، فسيشهد طقساً غائماً على السواحل الأطلسية بين طنجة وآسفي، مع انخفاض واضح في الحرارة في معظم مناطق البلاد، واحتمال حدوث زخات رعدية محلية في أقصى الجنوب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق