في ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.. مكتبة الإسكندرية تطلق فيلم درع الوطن

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هدى الساعاتي
نشر في: الخميس 3 أكتوبر 2024 - 3:05 م | آخر تحديث: الخميس 3 أكتوبر 2024 - 3:05 م

أطلقت مكتبة الإسكندرية من خلال مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي التابع لقطاع التواصل الثقافي فيلمًا وثائقيًا جديدًا بعنوان: "درع الوطن".

يأتي هذا الفيلم ضمن مشروع "عارف.. أصلك مستقبلك" الذي تطلق من خلاله المكتبة سلسلة من الأفلام الوثائقية التي تستعرض التراث الثقافي والطبيعي في مصر والعالم، تزامنًا مع الذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وأوضحت مكتبة الإسكندرية في بيان اليوم الخميس، أن فيلم "درع الوطن" يكشف عن جذور الجيش المصري العريقة، وكيف أن هذه الجذور الممتدة في عمق التاريخ هي التي تشكل هويته وتدفعه لتقديم التضحيات الكبرى من أجل الوطن. ويسلط الضوء على الدروس المستفادة من الحروب والمعارك التي خاضها الجيش المصري، حيث يعرض الفيلم فلسفة وعقيدة الجيش المصري كونه أقدم الجيوش في التاريخ؛ بدءًا من توحيد البلاد على يد الملك نعرمر وحور عحا، مرورًا بحماية الأمن القومي للبلاد من خارج حدودها في عصر الإمبراطورية المصرية، وصولًا إلى التأكيد على أن الجيش المصري، بفضل عقيدته الراسخة وتاريخه المجيد، يظل الدرع الحامي للوطن وحدوده المقدسة.

وأكدت المكتبة سعيها لتعزيز الوعي بتاريخ مصر العسكري، وتقدير التضحيات التي قدمها الأبطال من أجل الوطن. كما تهدف إلى غرس روح الانتماء والولاء لدى الأجيال الشابة، وإلهامهم بأمثلة البطولات والتاريخ المجيد للجيش المصري. ويمكن مشاهدة الفيلم على الموقع الرسمي لمشروع "عارف" أو من خلال قائمة تشغيل "عارف" على قناة مكتبة الإسكندرية الرسمية على يوتيوب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق