إسرائيل تستهدف مقر اللجنة الإعلامية لحزب الله اللبناني

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت وسائل إعلام لبنانية، اليوم، إن الاحتلال الإسرائيلي  قام باستهداف اللجنة الاعلامية لحزب الله في الضاحية الجنوبية ببيروت بشارع معوض.

غارات الضاحية الجنوبية

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية، إن 3 غارات  شُنت على الضاحية الجنوبية، احداها على حارة حريك.

أعلن الجيش اللبناني، استشهاد أحد عناصره، إثر غارة إسرائيلية خلال عملية إنقاذ كان يقوم بها مع الصليب الأحمر اللبناني بجنوب لبنان.

وقال الجيش اللبناني في بيان: "استشهد أحد العسكريين وأصيب آخر بجروح نتيجة اعتداء من جانب العدو الإسرائيلي وذلك أثناء تنفيذ مهمة إخلاء وإنقاذ بمشاركة الصليب الأحمر اللبناني في بلدة الطيبة- مرجعيون".

 

أتهم الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، حزب الله باستخدام معبر المصنع بين سوريا ولبنان في عمليات تهريب الأسلحة عبر الحدود.

تحذير إلى لبنان

وحذر الجيش الإسرائيلي لبنان من أنه: "لن يسمح بتهريب هذه الوسائل القتالية ولن يتردد في التحرك إذا اضطر  لذلك على غرار ما قام به طيلة هذه الحرب".

 

وطالب الجيش الإسرائيلي: "لبنان بإجراء تفتيش صارم للشاحنات المارة عن طريق المعابر المدنية وإعادة الشاحنات والمركبات التي تحتوي  على الوسائل القتالية إلى سوريا".

 

وأضاف: "قبل أربعة أيام قصف جيش الدفاع شاحنة محملة بأسلحة حاول حزب الله تهريبها إلى لبنان حيث تظهر الصور انفجارات قوية بعد القصف دلت على وجود أسلحة هناك."

 

وأكمل: “لقد حوّل حزب الله عمليات نقل الوسائل القتالية إلى معبر مدني مما يعرّض مواطني دولة لبنان ومصالحهم للخطر الدولة اللبنانية هي المسؤولة عن معابرها الحدودية الرسمية وهي قادرة أن تمنع حزب الله من المرور من هذه المعابر”.

 

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم، أنه قام باستهداف تجمعات للقوات الإسرائيلية على الحدود  اللبنانية بمختلف المواقع، وذلك عقب يوم من عمليات برية أوقعت 8 قتلى من الجيش الإٍسرائيلي ببناء على اعتراف الطرف الإسرائيلي.

 

وقال الحزب في بيان له: "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (10:45) من صباح يوم الخميس 3-10-2024 تجمعًا لقوات العدو الإسرائيلي بين شتولا والراهب بصلية صاروخية".

 

وجاء في بيان أخر: "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (11:30) من صباح يوم الخميس 3-10-2024 تجمعًا لقوات العدو الإسرائيلي قرب مستعمرة أدميت بصلية صاروخية".

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق