محافظ البحيرة تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر وتؤكد على أهمية البناء والتنمية

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 03 أكتوبر 2024 | 06:16 مساءً

محافظ البحيرة جاكلين عازر

محافظ البحيرة جاكلين عازر

كتب : سلوي وهيب

احتفلت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بذكرى انتصارات أكتوبر، في احتفالية نظمتها المنظمة الأزهرية بمكتبة مصر تحت رعاية فضيلة الإمام الدكتور أحمد الطيب.

حضر الاحتفال الدكتور منصور أبو العذب، رئيس الإدارة المركزية بالمنظمة الأزهرية، وفضيلة الشيخ حمدي الأطرش، مدير عام المنظمة.

بدأت الفعاليات بتلاوة آيات من القرآن الكريم، تلتها كلمة الدكتور منصور أبو العذب، الذي وجه تهاني وتحيات فضيلة شيخ الأزهر لشعب البحيرة وقيادتها بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة. 

وأكد أن انتصار أكتوبر يمثل درسًا عظيمًا ينبغي دراسته في جميع الجامعات حول العالم بأساليبه وفنونه العسكرية، مشددًا على أهمية تعريف الأجيال القادمة بأهمية هذه الانتصارات وغرس روح أكتوبر في نفوسهم.

وأشار أبو العذب إلى الدور الوطني الذي قام به المجتمع المصري بجميع أطيافه خلال حرب أكتوبر، مؤكدًا أن شعار الحرب "الله أكبر" كان رمزًا للوحدة الوطنية. 

كما أضاف أن محافظة البحيرة تشهد لأول مرة جناحًا رباعيًا مشتركًا في معرض دمنهور السابع للكتاب، يمثل الأوقاف والكنيسة والأزهر والوعظ، في مشهد يعكس الوحدة الوطنية ودعمهم الكامل للمحافظ.

من جانبها، أعربت محافظ البحيرة عن شكرها وتقديرها للمنظمة الأزهرية على تنظيم هذا الاحتفال العظيم بالتزامن مع فعاليات معرض الكتاب بدمنهور. 

وأكدت أن الاحتفال ليس مجرد ذكرى للماضي، بل هو تأكيد على المعركة الحالية للعبور إلى الجمهورية الجديدة من خلال البناء والتنمية.

وأضافت المحافظ أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يؤكد على أهمية تعزيز القوات المسلحة ودعم الثقافة والعلم والمعرفة لقيادة الدولة نحو مستقبل مشرق.

وأشارت إلى أهمية العمل بجدية في مجالات التنمية والزراعة والصناعة، والتركيز على بناء الإنسان الذي يعد المحور الأساسي لأي تطور.

كما تناولت المحافظ المبادرات التي أطلقها الرئيس السيسي لدعم التعليم والصحة والثقافة، مثل مبادرة "بداية"، التي تهدف إلى نهوض الوطن وقدرته على مواجهة التحديات.

وفي ختام حديثها، أكدت المحافظ على أهمية التكاتف بين كافة الأطياف، متمثلة في الأزهر والوعظ والكنيسة والأوقاف، للعمل معًا لمواجهة التحديات التي تواجه الدولة المصرية.

وأعلنت عن تبني المحافظة حملة توعية بالتعاون مع وزارة الأوقاف والأزهر الشريف لمواجهة ظاهرة الانتحار التي انتشرت في الآونة الأخيرة في جميع نجوع وقرى المحافظة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق