توترات الشرق الأوسط ترفع تكلفة استئجار ناقلات النفط

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

ارتفعت تكاليف شحن النفط وأسهم شركات الناقلات بشكل كبير، في إشارة إلى أن تصاعد الصراع بين إسرائيل وإيران قد يدفع بعض التجار في بعض أنحاء العالم إلى تأمين حاجاتهم من الخام بشكل عاجل.

وقفزت عائدات السفن من فئة “أفراماكس”، التي تُستخدم لنقل شحنات النفط الأمريكية بحجم 700 ألف برميل إلى أوروبا، بنسبة 249% هذا الأسبوع لتصل إلى نحو 58 ألف دولار في اليوم، بحسب بلومبرج يوم الخميس 3 أكتوبر 2024.

أسهم شركات الناقلات

وتضاعف التقييم العام لعوائد سفن “أفراماكس” في بورصة البلطيق هذا الأسبوع ليصل إلى ما يزيد قليلاً عن 42 ألف دولار في اليوم، في حين شهدت الناقلات من فئة “سويس ماكس” زيادة بنسبة 56% لتصل إلى 36 ألف دولار هذا الأسبوع.

كما تلقت أسهم شركات الناقلات دفعة كبيرة بسبب تلك الأزمة، حيث أغلق سهم “فرونت لاين” (Frontline) عند أعلى مستوى له منذ منتصف أغسطس في أوسلو، وتتجه أسهم شركتي “إنترناشونال سي ويز” و”دي إتش تي هولدينجز” نحو تسجيل أعلى مستويات إغلاق لهما منذ يوليو.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق