عاجل.. مصر تستهدف استثمارات اقتصادية جديدة مع بريطانيا الفترة المقبلة

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستعد مصر لتنظيم مؤتمر استثماري "مصري – بريطاني"، وسيتم إعلان تفاصيله بالكامل الفترة المقبلة، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لجذب الاستثمارات الأجنبية، وفي ضوء العلاقات الطيبة بين البلدين.


وكان الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية قد أكد أنه يجري العمل على استثمار العلاقات الجيدة بين البلدين لضخ استثمارات جديدة في الاقتصاد المصري، مشيراً إلى أنه تم مناقشة الاقتراح مع المسئولين في المملكة المتحدة، حيث أبدوا ترحيباً كبيراً من جانبهم.

 

وأشار وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، إلى أن تنظيم المؤتمر الاستثماري "المصري – البريطاني"، يأتي في إطار البناء على النجاح الذي تحقق في مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي الذي عُقد نهاية شهر يونيو الماضي.


وقدم الدكتور بدر عبد العاطي، عرضاً للمجالات المقترحة على أجندة المؤتمر، والتي يأتي على رأسها توطين عدد من الصناعات المختلفة، وكذا مقترحات دعوة أكبر عدد ممكن من الشركات البريطانية، سواء التي لديها استثمارات في مصر أو الراغبة في ضخ استثمارات جديدة.


واستضافت مصر يومى 29 و30 يونيو الماضى ، مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبي بعنوان "مصر والاتحاد الأوروبي"، الذى عقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

 

ووقعت مصر والاتحاد الأوروبي في أول أيام مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، عشر اتفاقيات شملت منح وتمويلات ومذكرات تفاهم لمشروعات بقيم إجمالية بقيمة 32.8 مليار يورو.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق