الجيش الكوري الجنوبي يكشف عن صاروخ جديد خارق للتحصينات

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 كشف الجيش الكوري الجنوبي، اليوم الجمعة،عن  صاروخ جديد خارق للتحصينات قادر على ضرب أهداف العدو تحت سطح الأرض، وسط جهود لتعزيز الردع ضد التهديدات العسكرية الكورية الشمالية.

 

الجيش الكوري الجنوبي يكشف عن صاروخ جديد خارق للتحصينات

 

وكان الصاروخ التكتيكي الكوري الجنوبي أرض-أرض (كيه تي إس إس إم، والمقرر نشره في أواخر هذا العام، من بين الأسلحة الجديدة التي تم عرضها في مهرجان القوات البرية للجيش الكوري الجنوبي في مقر القيادة العسكرية في جيريونجداي بمدينة جيريونج، على بعد حوالي 140 كيلومترا جنوب العاصمة سول، وفقا لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية.

 

وقد تم تطوير الصاروخ الباليستي التكتيكي الذي يحمل اسم "يوري"، والذي يعني "الرعد" باللغة الكورية، ويصل مداه إلى 180 كيلو متر، لضرب قطع المدفعية الكورية الشمالية بعيدة المدى المخبأة في الكهوف والأنفاق.

 

وتشهد شبه الجزيرة الكورية توترا بسبب الاختبارات الصاروخية والنووية من جانب كوريا الشمالية.

 

وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون كيم قد كشف في سبتمبر عن منشأة لتخصيب اليورانيوم وأعرب عن رغبته في توسيع ترسانة بلاده النووية "بشكل كبير".


ووفقا لمعهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام (سيبري)، فإن كوريا الشمالية تمتلك حاليا حوالي 50 رأسا نوويا، على الرغم من أن العدد الدقيق غير معروف.


وتتعرض كوريا الشمالية، المعزولة بشكل كبير، لعقوبات دولية بسبب برنامجها للأسلحة النووية والصواريخ. وكانت آخر تجربة نووية معروفة قد حدثت في عام 2017.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق