باكستان تغلق العاصمة وتقطع خدمة الهواتف في وجه أنصار خان

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
3

قال مسؤولون إن السلطات الباكستانية أغلقت العاصمة إسلام اباد وقطعت خدمات الهواتف المحمولة، اليوم  الجمعة 4 أكتوبر 2024، لمنع احتجاج مناهض للحكومة ينظمه أنصار رئيس الوزراء السابق المسجون عمران خان.

وستكون هذه أحدث سلسلة من المسيرات التي بدأت منذ الشهر الماضي للمطالبة بإطلاق سراح خان والاحتجاج على الحكومة الائتلافية الحالية، التي يصفها حزب خان (حركة الإنصاف) بأنها غير شرعية، قائلًا إنها تشكلت بعد انتخابات اعتبرها مزورة، وفق وكالة أنباء رويترز

انتشار الشرطة

ذكر مسؤولون أنه تم وضع حاويات شحن لسد مداخل ومخارج إسلام اباد مع نشر أعداد كبيرة من قوات الشرطة وقوات شبه عسكرية في حين منعت الشرطة أي تجمع في العاصمة.

وحث وزير الداخلية محسن نقوي حزب خان على إرجاء الاحتجاج إلى وقت لاحق منعا لتعطيل استعدادات العاصمة لاستضافة اجتماع لمنظمة شنجهاي للتعاون يومي 15 و16 أكتوبر.

وذكر أن أي فوضى في العاصمة ستعكس صورة سلبية عن البلاد للعالم قبل المؤتمر، لكن خان تجاهل هذا المطلب ودعا أنصاره إلى التجمع خارج البرلمان رغم أي عقبات.

معركة حاسمة

كما كتب على منصة إكس اليوم الجمعة: “أطلب منكم الوصول إلى دي-تشوك (مكان خارج البرلمان) اليوم من أجل احتجاج سلمي، دخلت هذه المعركة مرحلة حاسمة”.

ورغم أن خان مسجون منذ أغسطس العام الماضي، فاز المرشحون الذين يدعمهم بأكبر عدد من المقاعد تنالها كتلة سياسية في الانتخابات العامة التي جرت في فبراير شباط إلا أن عددهم لم يكن كافيا لتشكيل الحكومة.

وأُغلقت المدارس وانقطعت خدمات الهاتف المحمول في إسلام اباد ومدينة روالبندي المجاورة، وقال مسؤول في قطاع الاتصالات إن خدمات الهاتف المحمول انقطعت بناء على تعليمات من وزارة الداخلية. ولم يرد متحدث باسم الوزارة على طلب للتعليق.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق