ارتفاع أسعار النفط على خلفية الصراع فى منطقة الشرق الأوسط

بوابة الكلمة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ارتفعت أسعار النفط قليلًا خلال ساعات التداول الآسيوية المبكرة اليوم الجمعة، محافظة على المكاسب الأسبوعية القوية التي حققتها، مع تقييم المستثمرين للصراع في منطقة الشرق الأوسط والعرقلة المحتملة في عمليات تدفق النفط الخام مقابل سوق عالمي به إمدادات وفيرة.

وذكرت شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية الناطقة باللغة الإنجليزية أن أسعار العقود الآجلة لخام "برنت" سجلت ارتفاعًا بمقدار تسعة سنتات (أي ما يعادل نسبة 0.12%) ليصل إلى 77.71 دولار للبرميل، كذلك ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام "غرب تكساس الوسيط" الأمريكي بمقدار ثمانية سنتات (أي ما يعادل نسبة 0.11%) ليصل إلى 73.79 دولار للبرميل.ويتجه الخامان لتحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة نحو 8%.

وساهم تصريح الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أمس - الذي قال فيه أن بلاده كانت تبحث توجيه ضربات ضد منشآت النفط الإيرانية انتقامًا للهجوم الصاروخي من طهران على إسرائيل - في ارتفاع أسعار النفط بنسبة 5%.

وأوضح المحلل في مجموعة أستراليا ونيوزيلندا المصرفية المحدودة "إيه إن زي"، دانيال هاينز، أن السوق بدأ في تسعير الاضطرابات المحتملة لإمدادات النفط في منطقة الشرق الأوسط، والتي تمثل نحو ثلث الإمداد العالمي، مشيرًا إلى أن الخطوة قد تفاقمت بسبب سحب المستثمرين المتشائمين رهاناتهم على انخفاض أسعار النفط.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق