كلية تربية موسيقية تصدر بيان بعد وصف العازف بالآلاتي في مسلسل تيتا زوزو

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدرت كلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان بيان يعبر عن استنكار الكلية لما ورد في مسلسل “تيتا زوزو” بطولة الفنانة اسعاد يونس وعدد من الفنانين، من عبارات تسئ إلى طلاب وأساتذة الكلية في أحد المشاهد داخل المسلسل حيث تم وصف خريجيها بشكل سلبي في وصف العازف بالآلاتي، كما وصف المتقدم للكليه انه فاشل مقارنة بالتحاقه بكليات آخري سوف يكون ناجح، في دعوي علنية من الكاتب وصناع المسلسل بأن من يتقدم لكلية التربيه الموسيقية هو شخص فاشل .

وأضاف البيان هذا الوصف يمس بكرامة العاملين والطلاب وأعضاء هيئة التدريس في الكلية، ويقلل من شأن مؤسسة أكاديمية عريقة ساهمت في تطوير الموسيقى المصرية على مدى عقود .

وأوضح البيان أن كلية التربية الموسيقية تعد من القلاع الفنية في مصر، مثل المعاهد المتخصصة الأخرى كالمعهد العالي للموسيقى العربية والمعهد العالي للكونسيرفتوار.

وقال الدكتور محمد عبد الله وكيل ثاني لنقابة الموسيقيين واستاذ دكتور بكلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان أن خريجي الكلية يلعبون دورًا مهمًا في مجالات التدريس الموسيقي، تأليف الموسيقى التصويرية، والتوزيع الموسيقي، ويشاركون في النهوض بالمجتمع من خلال الفنون.

البيان أيضًا سلّط الضوء على أهمية الموسيقى في الأعمال الدرامية، حيث لا يمكن لأي مسلسل أو فيلم أن يخلو من الموسيقى التصويرية، التي تضفي على المشاهد قوة إضافية من التأثير وتجعل القصة أكثر وضوحًا للمشاهد.

وفي المقابل، الحفلات الموسيقية لا تحتاج إلى نص درامي، لأن الموسيقى بحد ذاتها وسيلة قوية للتعبير وقادرة علي توصيل ماتريده للمستمع دون الاستعانه بفن آخر، ومايثير حفيظة الممثل مسمي مشخصاتي، وكلها مسميات قديمة مر عليها عقود من الزمن نتحفظ علي ذكرها في مسلسلات انتاج 2024 ، كان الأحري بالكاتب عدم ذكر اسم الكلية، ولن نعتبر رد الطرف الآخر في الحوار في هذا المشهد تحديدا بقولها :- بأن العازفين هم موسيقيين هو رد كاف وواف علي تلك الاهانه ، لانه غير مناسب تماما مع تلك الطعنة التي سددت لجميع أعضاء هيئة التدريس والعاملين بها .

السؤال هنا :- كيف يتم الإساءة إلى مهنة العازف الذي تحتاجه الأعمال الدراميه ((من افلام سينمائيه ومسلسلات ومسرح )) ويدخل ضمن عناصرها ؟! بل وتُكتب اسماء العازفين في تتر النهايه للمسلسل والفيلم السينمائي ، ماهذا التنافض الفج !!! اذا أردنا أن نُعلم المشاهد بأهمية الموسيقي والعازفين فلن يكون عن طريق السخريه والتنمر والاستهزاء بهم .

ودعا البيان إلى تكاتف العاملين في المجال الفني وعدم السخرية من بعضنا البعض، خصوصًا في ظل التقدم الذي تشهده مصر في مختلف المجالات تحت القياده السياسية الحكيمه الرشيدة .

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق