الكرملين: بوتين منفتح على عقد لقاء مع بايدن

الرئيس نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 أكد "الكرملين"، اليوم الجمعة، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، منفتح على أي اتصالات مع الجانب الأمريكي، بما في ذلك مع نظيره الأمريكي جو بايدن خلال قمة مجموعة العشرين في البرازيل.

وقال الناطق باسم الرئاسة الروسية "الكرملين"، ديمتري بيسكوف، خلال مؤتمر صحفي: "حتى الآن لم يكن هناك حديث بين موسكو وواشنطن حول احتمالية عقد هذا اللقاء، القرار بشأن زيارة الرئيس بوتين إلى البرازيل لحضور قمة مجموعة العشرين لم يتخذ بعد".

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي بايدن إنه من الممكن أن يجري محادثات مع بوتين على هامش قمة مجموعة العشرين في البرازيل في نوفمبر المقبل.

وقال بيسكوف "لم تكن هناك محادثات بشأن هذه القضية حتى اليوم، وفي هذه اللحظة، لا توجد أي شروط مسبقة لذلك"، وأضاف "ومع ذلك، أكد الرئيس الروسي مرارًا وتكرارًا أنه لا يزال منفتحًا على جميع الاتصالات".

لم يستبعد الرئيس الأمريكي بايدن، في 3 أكتوبر، عقد لقاء محتمل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتن في القمتين المقبلتين لمجموعة العشرين أو منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ، لكنه أعرب عن شكوكه في حضور الزعيم الروسي.

وقال بايدن عما إذا كان مستعدا لإجراء محادثات مع الرئيس الروسي في القمم المقررة في نوفمبر لمناقشة أوكرانيا والأمن الدولي: "أشك في حضور بوتين".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق