برنامج مصالحة ينطلق في سجن سلا

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
برنامج مصالحة ينطلق في سجن سلا
صور: هسبريس
هسبريس من الرباطالجمعة 4 أكتوبر 2024 - 17:36

افتتح مركز مصالحة، اليوم الجمعة بالسجن المحلي سلا، فعاليات الدورة 15 من البرنامج التأهيلي مصالحة، الذي سيستفيد منه 21 نزيلا محكوما في قضايا التطرف والإرهاب.

وأوضح بلاغ توصلت به هسبريس أن الأمر يتعلق بالدورة الثالثة المنظمة في إطار “مركز مصالحة” المحدث تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، بهدف المساهمة في تنفيذ استراتيجيات وبرامج الوقاية من التطرف العنيف وإعادة تأهيل وإدماج المحكوم عليهم في إطار قضايا التطرف والإرهاب.

وأشار البلاغ إلى أن حفل الافتتاح حضره كل من المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، والأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، ورئيس مركز مصالحة، ومنسق مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، وممثلي الشركاء المؤسساتيين، والخبراء والأساتذة المؤطرين لحصص البرنامج.

وجرى خلال هذا الحفل إلقاء كلمة من قبل رئيس مركز مصالحة، استعرض فيها الخطوط العريضة المتعلقة بالتكوين والتأهيل الذي سيخضع له المشاركون في البرنامج في المجالات الدينية والقانونية والحقوقية والسوسيو-اقتصادية والنفسية.

وذكر البلاغ بأن البرنامج التأهيلي “مصالحة” انطلق منذ سنة 2017، ويستهدف السجناء المحكومين نهائيا في قضايا التطرف والإرهاب، وقد استفاد منه 322 نزيلا، بينهم 177 نزيلا أفرج عنهم بموجب عفو ملكي، إضافة إلى 54 نزيلا استفادوا من تخفيض مدة العقوبة بموجب عفو ملكي، لتصل نسبة الاستفادة من العفو الملكي إلى 71,73 في المائة من مجموع النزلاء المشاركين.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق