المغرب والسويد يعززان التضامن الدولي

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
المغرب والسويد يعززان التضامن الدولي
صور: هسبريس
سمير الرابحي من ستوكهولمالجمعة 4 أكتوبر 2024 - 19:13

نظمت سفارة المملكة المغربية بالعاصمة السويدية استوكهولم، الخميس، مؤتمرا عالميا لتعزيز التضامن الدولي والتعاون المشترك في مواجهة التحديات العالمية المعقدة.

أقيم المؤتمر في ضيافة السفير المغربي كريم مدرك وتحت رئاسته، بحضور ستيفان لوفين، رئيس الوزراء السويدي السابق رئيس معهد ستوكهولم الدولي للسلام (SIPRI)، وذلك بمقر إقامة السفير المغربي.

شارك في هذا المؤتمر الدولي أكثر من أربعين سفيرا لدول من مختلف العالم، وعرض خلاله السفير المغربي جهود المملكة المغربية، تحت قيادة الملك محمد السادس وبتوجيهاته، في تعزيز ودعم التضامن الدولي والتعاون المشترك لمواجهة التحديات العالمية المعقدة ذات الأبعاد المختلفة.

ومن ضمن التحديات العالمية التي أشار إليها السفير، “نشر ثقافة السلام والتعايش بين الأمم والأديان والثقافات، ومكافحة جميع أشكال التطرف والإرهاب والجريمة العابرة للقارات، والحفاظ على التوازنات البيئية ومواجهة التغير المناخي، وتعزيز التنسيق الأمني متعدد الأطراف للتصدي للمخاطر الأمنية العالمية، ودعم حقوق الإنسان وتمكين المرأة، والسعي لإنشاء عالم حداثي منفتح ومتعدد، وغيرها من القضايا والملفات ذات الاهتمام الدولي المشترك”.

وأشاد كريم مدرك بـ”المستوى الجيد للعلاقات بين المملكتين المغربية والسويدية، ودورهما المنسجم في تعزيز قيم ومبادئ التضامن الدولي والتعددية”.

يشار إلى أن المؤتمر يأتي ضمن أنشطة “مجموعة أصدقاء التعددية” باستوكهولم، التي أنشئت سنة 2023 بمبادرة رئيسية من سفيري المغرب وغواتيمالا، بالإضافة إلى سفراء كل من الأرجنتين ومصر وأندونيسيا وكندا وسويسرا والبرتغال وإسبانيا.

النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة البريدية للتوصل بآخر أخبار السياسة

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق