اقتصادي يوضح دلالات إطلاق مشروع رأس الحكمة: يعود بالنفع على المواطن

الرئيس نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور ماجد عبد العظيم، أستاذ الاقتصاد، أن مشروع رأس الحكمة التنموي يعد إشارة لمدى ثقة المستثمر الأجنبي والعربي في الاقتصاد المصري.

وقال عبد العظيم في مداخلة مع قناة "إكسترا نيوز": "شاهدنا اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد خلال إطار مخطط المشروع اليوم وكيف هو حجم المشروع وما يضيفه للاقتصاد المصري وتوفير فرص العمل بالإضافة لتنوع المشروع فهو اقتصادي وسياحي وعقاري".

وأضاف: "الاقتصاد المصري يتمتع بمزيد من الأمن والأمان للاستثمارات وهو ما يحفز المستثمرين بالإضافة لوجود الأيدي العاملة الماهرة والقوة الشرائية".

وتابع: "هذه المشروعات السياحية والفنادق سوف تخلق مزيد من الجذب السياحي بالإضافة أيضا للرياضات البحرية والموانئ ومرسى اليخوت، هو مشروع متكامل لذلك سمي مشروع تنموي بهذا الكم الضخم من الاستثمارات والتي تصل إلى 35 مليار دولار بالإضافة إلى ما سوف يتم ضخه مستقبلا".

وأوضح: "نرى اليوم فرحة كبيرة بوجود هذه الاستثمارات العربية والأجنبية التي تعود بالنفع على المواطن المصري وفي القريب العاجل سيكون هناك مزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية".

وذكر: "الاقتصاد والسياسة وجهات لعملة واحدة والعلاقة بينهما تبادلية والصفقة تدل على مدى عمق وقوة الروابط والعلاقات الاقتصادية والسياسية والدبلوماسية بين مصر ودولة الإمارات رغم ما يحدث من مشاكل ونزاعات وعدم استقرار في بعض الدول إلا أن مصر مازلت وسوف تظل محل جذب للاستثمارات".

وواصل: "هذا الاستثمار الضخم يعكس مدى ثقة المستثمر العربي في الاقتصاد المصري ويعكس قوة العلاقات بين مصر والإمارات".

وشهد والرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الجمعة، في محافظة مرسى مطروح، إعلان مخطط مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة وتنميتها على الساحل الشمالي الغربي باستثمارات مباشرة قدرها 35 مليار دولار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق