ريدوان: أطمح لإيصال السينما المغربية إلى العالم وتقديم إنتاجات دولية مشتركة

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقد المنتج المغربي ريدوان، مساء الجمعة، ندوة صحافية في الدار البيضاء رفقة صديقه الممثل المغربي عمر لطفي، تناول فيها تفاصيل فيلمه الجديد الذي يحمل طابعًا مبتكرًا ومميزًا، واستعرض فيها رؤية الفيلم وأفكاره الرئيسية التي دفعته للدخول إلى عالم السينما، مشيرًا إلى أهمية تقديم محتوى يجسد الثقافة المغربية ويعكس تجارب المجتمع.

وقال ريدوان إن كواليس أول عمل سينمائي من إنتاجه الخاص مرت في أجواء إيجابية وحماسية جدا، مضيفا أن الاشتغال مع أناس محترفين وطاقم مهني يجعلهم يضبطون أمورهم في العمل وعلى أرض الواقع، ما يسهل جميع المصاعب.

وتابع المتحدث ذاته بأن فكرة الفيلم جاءت بعد العديد من المشاورات والتداولات، بحيث لم يتم اتخاذ القرار بسرعة لأنه في البداية كان يتوفر على ثلاثة سيناريوهات مكتوبة، فقام بتدارسها ووقع الاختيار على فيلم “البطل” لكي يكون المولود السينمائي الأول الذي يجمعه بعمر لطفي.

وأبرز المنتج المغربي أن من بين أحلامه أن ينطلق في عالم الفن السابع من المغرب ويعمل على إيصال السينما المغربية إلى العالم، وهو الأمر الذي يشتغل عليه ويقوم بكامل جهده من أجل تحقيقه مستقبلا، موضحا أن البداية ستكون عبر الفيلم الكوميدي “البطل” الذي سيخرج إلى القاعات المغربية ابتداء من التاسع من شهر أكتوبر الجاري.

وأضاف ريدوان في معرض حديثه أنه يهدف إلى السير بالسينما والإنتاجات المغربية نحو العالمية، موردا أنه يفكر في تقديم أعمال مشتركة تجمع نجوم العالم بنجوم المغرب من أجل تحقيق الانفتاح الدولي واكتساب النجاح على غرار السلسلة الإسبانية الشهيرة “لا كاسا دي بابيل”.

من جهته، قال الممثل المغربي عمر لطفي الذي أشرف على إخراج شريط “البطل” إن كاستينغ العمل ضم أسماء فنية كبيرة اشتغل معها في مشاريع سابقة، وهو ما شكل نقطة قوة للفيلم، مضيفا أنه خلال مرحلة كتابة السيناريو والإعداد له كتب الأدوار على مقياس شخصية كل ممثل.

وأشار إلى أنه كان من المرتقب أن يشارك الرابور المغربي ديزي دروس في الفيلم أيضا، لكن تعذر عليه ذلك بسبب ظروفه المهنية والتزاماته.

واختتمت الندوة بالتأكيد على أهمية دعم الصناعة السينمائية المحلية، ودعوة الجميع لمشاهدة الفيلم عند إطلاقه لما يحمله من تجديد وإبداع في المشهد الفني المغربي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق