بايدن: عقوبات محتملة على طهران قيد الدراسة بعد هجومها الأخير على إسرائيل

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الجمعة، أن الولايات المتحدة تدرس بجدية فرض عقوبات إضافية على إيران، وذلك بعد الهجوم الصاروخي الأخير الذي استهدف إسرائيل، وجاء ذلك في معرض رده على سؤال حول إمكانية تشديد العقوبات على طهران، بما في ذلك فرض قيود على قطاع النفط الإيراني.

 المسألة قيد النظر حاليًا

وفي حديثه مع الصحفيين في البيت الأبيض، أوضح بايدن أن هذه المسألة "قيد النظر حاليًا"، ولم يستبعد فرض تلك العقوبات في المستقبل القريب. وأضاف: "الإسرائيليون لم يتخذوا قرارًا نهائيًا بشأن ردهم على الهجوم حتى الآن، وهم يبحثون في خيارات متعددة. لو كنت مكانهم، لدرست بدائل أخرى، بما في ذلك الهجمات على المنشآت النفطية الإيرانية."

تحذيرات إسرائيل

تحذيرات إسرائيل بشأن الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني، الذي وقع في الأول من أكتوبر، تثير تساؤلات حول مدى التصعيد الذي قد تشهده المنطقة وتداعياته المستقبلية.

استهداف المنشآت النفطية الإيرانية

ووفقًا لما أوردته وكالة بلومبيرج، فإن استهداف المنشآت النفطية الإيرانية قد يسبب أضرارًا كبيرة لاقتصاد طهران، لكن في المقابل قد يتسبب في ارتفاع أسعار النفط عالميًا، مما يؤثر بشكل واسع على الاقتصاد العالمي.

من جانبها، أعلن الحرس الثوري الإيراني، يوم الجمعة، أنه سيتخذ خطوات تصعيدية إذا ما أقدمت إسرائيل على شن هجوم ضد إيران، مهددًا باستهداف مصافي النفط وحقول الغاز الإسرائيلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق