البنك المركزي يُنهي المرحلة الأولى من دراسة مشروع العملة الرقمية

بنكي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

10:03 ص - السبت 5 أكتوبر 2024

0

أعلن البنك المركزي المصري في تقرير الاستقرار المالي مارس 2024 عن الانتهاء من المرحلة الأولى من دراسة مشروع العملة الرقمية، حيث تم إعداد تقرير شامل يتناول تحليل مختلف جوانب المشروع، وركز التقرير على البنية المالية والتقنية المطلوبة وخدمات الدفع المتاحة في مصر، إلى جانب دراسة أهداف تطبيق العملة الرقمية وإطار المخاطر المرتبطة بها.

5446.jpg

و اشار التقرير أيضًا إلى الجوانب الاستراتيجية، ومميزات العملة الرقمية، وقابليتها للتطبيق، مع التركيز على عوامل الأمن السيبراني والتكنولوجيا المستخدمة، بالإضافة إلى الجوانب القانونية والتشريعية المتعلقة بتداول الأموال الرقمية.

وفي سياق متصل، أوضح البنك المركزي أن معظم الدول المتقدمة تعمل حاليًا على دراسة إثبات المفهوم “POC - Proof Of Concept” كخطوة أساسية في مشاريع العملات الرقمية. 

ويشارك البنك المركزي المصري في هذه الجهود، حيث تضمنت المرحلة الأولى من الدراسة استقطاب آراء الخبراء والمؤسسات المتخصصة لدراسة مدى جدوى إطلاق العملة الرقمية في السوق المصري وكيفية تنظيمها وتطبيق الأكواد والإجراءات اللازمة لإنجاح المشروع.

تأتي هذه الخطوة كجزء من استراتيجية البنك المركزي لتعزيز الابتكار المالي ودعم التحول الرقمي في القطاع المصرفي المصري.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق