حلمي: مشروع رأس الحكمة يعزز التعاون المصري الإماراتي ويعزز النمو الاقتصادي

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السبت 05 أكتوبر 2024 | 06:36 مساءً

كتب : وفاء الهواري

قال المهندس أحمد حلمي، نائب رئيس حزب مصر أكتوبر لشؤون التنظيم والإدارة والأمين العام للحزب بمحافظة الإسكندرية، إن العلاقات المصرية الإماراتية شهدت تطورًا كبيرًا خلال السنوات الماضية، مما انعكس على حجم التعاون والشراكة الاقتصادية بين البلدين، وزيادة الاستثمارات الإماراتية في مصر في مجالات متعددة، أبرزها مشروع رأس الحكمة.

وأضاف "حلمي" في بيان له، أن إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس محمد بن زايد آل نهيان لمشروع رأس الحكمة يعد تعزيزًا للتعاون المصري الإماراتي، كما يُعتبر خطوة استراتيجية مهمة لتعزيز النمو الاقتصادي في مصر، والمساهمة في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة. 

وأشار إلى أن العلاقات المصرية الإماراتية تستند إلى تاريخ طويل من التعاون الذي يدعم استقرار المنطقة.

كما أكد نائب رئيس حزب مصر أكتوبر على أن مشروع رأس الحكمة يأتي ضمن أهداف رؤية مصر 2030، ويعزز القطاع السياحي المصري، مما يعزز مكانة مصر كوجهة سياحية عالمية، فضلاً عن التكامل الاقتصادي والاستثماري بين مصر والإمارات. 

ووصف المشروع بأنه واحد من أهم المشروعات الاستثمارية التي شهدتها مصر على مر تاريخها.

وأوضح "حلمي" أن مشروع رأس الحكمة سيحقق تدفقًا دولاريًا بجانب تعزيز السوق النقدي، مما سيساعد في تحقيق مستهدفات الدولة في التنمية وتوفير الملايين من فرص العمل.

كما يساهم المشروع في تعزيز موقع مصر على الخريطة الاستثمارية العالمية من خلال القيمة الكبيرة التي يضيفها "رأس الحكمة" للمشاريع التنموية التي تشهدها مصر في السنوات الأخيرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق