ماكرون: فرنسا ستستضيف مؤتمرًا لدعم لبنان

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
2

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم السبت 5 أكتوبر 2024، إن بلاده ستستضيف مؤتمرا دوليا هذا الشهر للمساعدة في جمع مساعدات إنسانية للبنان وتعزيز الأمن في جنوبه.

وأضاف ماكرون، بعد اجتماع للدول الناطقة بالفرنسية في باريس: “سنعقد في الأسابيع القليلة المقبلة مؤتمرا لتقديم مساعدات إنسانية ولدعم المجتمع الدولي والقوات المسلحة اللبنانية لتعزيز الأمن، وخاصة في جنوب لبنان”.

قصف مكثف

بدأت إسرائيل حملة قصف مكثفة على لبنان وأرسلت قوات عبر الحدود في الأسابيع القليلة الماضية، بعد تبادل لإطلاق النار عبر الحدود مع حزب الله المدعوم من إيران لما يقرب من عام.

واقتصرت معظم الأعمال القتالية في السابق على منطقة الحدود الإسرائيلية اللبنانية، وكان ذلك بالتوازي مع الحرب التي تشنها إسرائيل منذ عام في غزة، وفق وكالة أنباء رويترز.

وقف شحنات الأسلحة

في وقت سابق اليوم، دعا الرئيس الفرنسي، إلى وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل التي تستخدمها في القتال في قطاع غزة.

واعتبر ماكرون، أن الأولوية هي للحل السياسي للحرب المستمرة منذ عام بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية.

حل سياسي

قال الرئيس الفرنسي، في تصريحاته: “أعتقد بأن الأولوية اليوم هي العودة الى حل سياسي، والكف عن تسليم الأسلحة لخوض المعارك في غزة”، مشددًا على أن فرنسا “لا تقوم بتسليم” أسلحة.

وفي وقت سابق، قال ماكرون، في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: “لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها في مواجهة حركة حماس لكن الحرب في غزة طالت كثيرا”.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق