الصليب الأحمر ينقذ الأرواح في لبنان.. 17 طنًا من الأدوية والإمدادات الطبية تصل بيروت

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاحد 06 أكتوبر 2024 | 01:47 صباحاً

الصليب الأحمر اللبناني

الصليب الأحمر اللبناني

كتب : علام عشري

في خطوة إنسانية عاجلة، أرسلت اللجنة الدولية للصليب الأحمر 17 طنًا من الأدوية والمعدات الطبية إلى لبنان، وذلك لدعم النظام الصحي المتأزم جراء الصراع المسلح المستمر في البلاد.

وصلت شحنة الإمدادات الطبية الضخمة إلى بيروت يوم السبت، حيث تشمل مجموعة متنوعة من الأدوية الأساسية والمعدات الجراحية اللازمة لعلاج الحروق والإصابات الأخرى. 

يأتي هذا التحرك الإنساني في وقت يواجه فيه النظام الصحي اللبناني ضغوطًا هائلة بسبب النقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية، وتفاقم الأوضاع الإنسانية في البلاد.

وأكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن هذه الشحنة ستساهم بشكل كبير في تخفيف المعاناة عن المرضى والمصابين، وستساعد في استعادة قدرة المستشفيات على تقديم الرعاية الصحية اللازمة. ومن المخطط توزيع هذه الإمدادات على عدد من المستشفيات والمراكز الصحية في بيروت وجنوب لبنان، حيث تتركز الحاجة الملحة لهذه المساعدات.

من جهتها، أكدت منظمة الصحة العالمية أنها تعمل جاهدة لتقديم المزيد من الدعم للقطاع الصحي في لبنان، مشيرة إلى أن الشحنة الحالية من الإمدادات الطبية تكفي لعلاج حوالي 100 ألف مريض.

تعتبر هذه المساعدات الإنسانية خطوة مهمة في مسار التخفيف من حدة الأزمة الإنسانية في لبنان، وتؤكد على التضامن الدولي مع الشعب اللبناني في محنته.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق