بدء تداول أسهم المطاحن العربية بسوق السعودية.. الثلاثاء

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

أعلنت سوق “تداول السعودية” اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024، إدراج وبدء تداول أسهم شركة المطاحن العربية للمنتجات الغذائية في السوق الرئيسية اعتبارًا من يوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024، برمز تداول 2285 وبالرمز الدولي SA164H113MH2 وعلى أن تكون حدود التذبذب السعرية اليومية 30% ارتفاعًا أو انخفاضًا مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري عند 10% ارتفاعًا أو انخفاضًا.

وسيتم تطبيق هذه الحدود فقط خلال الأيام الثلاثة الأولى من الإدراج، وابتداءً من اليوم الرابع للتداول، سيتم إعادة ضبط حدود التذبذب السعرية اليومية إلى 10% ارتفاعاً أو انخفاضاً، وإلغاء الحدود الثابتة للتذبذب السعري وفق بيانات السوق السعودي.

أسهم المطاحن العربية

كانت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية بصفتها المستشار المالي ومنسق الطرح ومدير سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهد التغطية ومدير الاكتتاب في الطرح العام الأولي لشركة المطاحن العربية للمنتجات الغذائية “المطاحن العربية”، قد أعلنت عن إتمام عملية الطرح لشريحة الأفراد.

بلغ معدل تغطية اكتتاب الأفراد 9.2 مرة وسجل عدد المشاركين فيه 264,179 مكتتبا، بسعر 66 ريالا للسهم، وتجاوزت القيمة الإجمالية لطلبات الأفراد 930.617 مليون ريال.

سعر الطرح النهائي

كانت الشركة قد أعلنت عن انتهاء عملية بناء سجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة وتحديد سعر الطرح النهائي للطرح العام الأولي عند 66 ريالًا، وهو الحد الأعلى للنطاق السعري المعلن عنه سابقا مع نسبة تغطية تبلغ 132 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.

وشهدت عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات طلبات بقيمة 134.1 مليار ريال من المستثمرين المحليين والدوليين، وبذلك ستبلغ القيمة السوقية للشركة عند الإدراج 3.39 مليار ريال.

وتمثلت عملية الطرح ببيع نحو 15.39 مليون سهم عادي، من أسهم الشركة وهو ما يمثل 30% من رأس المال الشركة الحالي.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق