ماذا قال ميقاتي ردًا على دعوة الرئيس الفرنسي بوقف تسليم الأسلحة لإسرائيل؟

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أشاد رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي، بدعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى الكف عن تسليم الأسلحة لإسرائيل.

وقال ميقاتي في بيان صادر اليوم الأحد "مرة جديدة يعبّر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن دعمه للبنان ووقوفه إلى جانب الشعب اللبناني في مواجهة المحن التي تعصف به، وما أعلنه بالأمس عن عقد مؤتمر دولي لدعم لبنان خلال الشهر الحالي في فرنسا، سوى خير دليل على هذا الدعم".

وأضاف أن تهجم رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو على ماكرون لمجرد أنه طالب "بالكفّ عن تسليم الأسلحة لإسرائيل للقتال في غزة واعتباره الأولوية هي للحل السياسي بدل الاستمرار في الحرب، يثبت صواب الموقف الفرنسي.

لافتًا إلى أن ما قاله ماكرون يعبر خير تعبير عن القيم الإنسانية السامية التي تعبر عنها فرنسا والرئيس ماكرون شخصيًا في مناصرة الحق ووقف العنف واللجوء الى الحلول السلمية التي تبعد شبح الحروب والقتل، مضيفًا أنه "ليس مستغربا أن يقابل هذا الموقف بعداء واضح من نتنياهو الذي يشكل عارًا على الإنسانية جمعاء".

وتابع رئيس حكومة لبنان قوله “إننا في لبنان، خبرنا المواقف المشرفة للرئيس ماكرون في دعم لبنان واستقراره وسيادته، وسعيه الدؤوب لوقف العدوان الاسرائيلي المتواصل على شعبنا وأرضنا، ونجدد تأييد النداء المشترك الذي أصدرته فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، بدعم من الاتحاد الاوروبي ودول عربية وأجنبية"، مطالبًا بالضغط على إسرائيل للالتزام بوقف إطلاق النار وتطبيق القرار 1701 فوراً”.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق