ترامب يعقد تجمع مع إيلون ماسك في موقع محاولة أغتياله

وكالة الصحافة المستقلة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المستقلة/- ألقى المدير التنفيذي للتكنولوجيا الملياردير إيلون ماسك بظلال قاتمة على الانتخابات الرئاسية المقبلة خلال ظهوره يوم السبت مع دونالد ترامب، واصفًا المرشح الرئاسي الجمهوري بأنه المرشح الوحيد “للحفاظ على الديمقراطية في أمريكا”.

انضم ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس وتيسلا وتويتر، إلى ترامب في بتلر بولاية بنسلفانيا، حيث نجا الرئيس السابق من محاولة اغتيال في يوليو. وحذر من أن “هذه ستكون الانتخابات الأخيرة” إذا لم يفز ترامب، وأرتدى ماسك قبعة سوداء تحمل شعار حملة ترامب “اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى”.

وقال: “كما ترون، أنا لست مجرد MAGA – أنا MAGA مظلم”.

كان الظهور هو المرة الأولى التي ينضم فيها ماسك إلى أحد مسيرات ترامب ويمثل التحالف المتنامي بين الرجلين في المرحلة الأخيرة من الانتخابات الرئاسية التنافسية. أنشأ ماسك لجنة عمل سياسي فائقة لدعم المرشح الجمهوري والتي كانت تنفق بكثافة على جهود حث الناخبين على التصويت في الأشهر الأخيرة من الحملة. وقال ترامب إنه سيرشح ماسك لرئاسة لجنة الكفاءة الحكومية إذا عاد إلى البيت الأبيض.

انضم ترامب إلى ماسك في أغسطس/آب لإجراء محادثة عامة نادرة على X، وهي محادثة ودية للغاية استمرت لأكثر من ساعتين. وفي المحادثة، ركز الرئيس السابق بشكل كبير على محاولة الاغتيال في يوليو/تموز، والهجرة غير الشرعية وخططه لخفض القيود الحكومية.

أمام حشد ضخم يوم السبت، سعى ماسك إلى تصوير ترامب باعتباره بطلاً لحرية التعبير، بحجة أن الديمقراطيين يريدون “سلب حريتك في التعبير، يريدون سلب حقك في حمل السلاح، يريدون سلب نضالك من أجل التصويت، بشكل فعال”. ثم انتقد ماسك جهود كاليفورنيا لحظر متطلبات هوية الناخب.

أقيمت مسيرة يوم السبت في نفس العقار حيث أصابت رصاصات أذن ترامب اليمنى وقتلت أحد الحاضرين.

 

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق