اللواء محمد قشقوش: كل تفصيلة في حرب أكتوبر كان محسوب لها

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال اللواء محمد قشقوش أن الكباري في حرب أكتوبر عام 1973 أنشأت مساء بعد فتح وتدمير خط برلين بواسطة المياه.

اللواء محمد قشقوش يكشف طرق الحصول على مكينات دفع المياه

وأوضح اللواء محمد قشقوش، خلال استضافة رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي ، والمذاع عبر شاشة الحدث اليوم، الى ان خراطيم المياه كانت تحتاج إلى ماكينات دفع قوية وقد ذهب بعض المصريين تحت ستار زراعي في جوازات سفر زراعية من أجل الحصول على ماكينات الدفع من إنجلترا وألمانيا، مشيرا إلى أن ماكينات الدفع الألمانية كانت طاقتها في الدفع أكثر.

اللواء محمد قشقوش: ارتفاع خط بارليف كان بمعدل 8 طوابق

واضاف اللواء محمد قشقوش، ان كل نقطه كان يتم فتح المياه منها كان بها هذا العدد من الماكينات وكان بها الرجال والاحتياط مستدركا ان فتحه الساتر الترابي كان عرضها 20 م بمعدل ثمن طوابق من الرمال بعرض 20 متر وعمق 20 متر .


وتابع اللواء محمد قشقوش، كان يوجد نحوه من 5 الى 10 كبار ثقيله الكبري الواحد يحمل من 80 الى 100 طن وهي كباري الحرب العالميه الثانية.

 

واشار اللواء محمد قشقوش، الى ان هيئه قناه السويس قامت مع القوات المسلحه بتصنيع نهايات الكباري وبداياتها بحيث يستطيع الخروج من هذا المطلع، لافتا إلى أن هناك دبابات مصرية كثيرة عبرت ولم تبل بنقطة مياه واحدة.

اللواء محمد قشقوش يكشف سر الانتصار في حرب أكتوبر

ولفت اللواء محمد قشقوش، الى ان القوات المدرعه عبرت بعد 20 ساعه من اندلاع الحرب صباح يوم 7 اكتوبر، مشيرا الى انه كان يوجد مثل هذه الكباري في البحيرات المرة الكبرى والصغرى وبحيرة التمساح في الإسماعيلية.


واردف اللواء محمد قشقوش، انه تم تصميم تشكيل اللواء 130 مشاة ميكانيكي برمائي صمم لها مخصوص اثنين كتيبة برمائي، مؤكدا على أن كل تفصيله صغيره كان محسوب لها ولذلك انتصرنا في أكتوبر، الذي تحل ذكراه يوم 7 أكتوبر من هذا العام الجاري 2024، وهي الذكرى الـ51 على نصر أكتوبر عام 1973.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق