استاذ بعلم الاجتماع: المرأة المصرية كانت عمود الخيمة في حرب أكتوبر

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت عزة فتح استاذ علم الاجتماع ان المرأة المصرية في حرب أكتوبر 1973 كان لها دور عظيم جدا وكانت هي عمود الخيمة في ذلك الوقت ودورها لا يقل أهمية عن دور المقتلين على الجبهة.

 

عزة فتح استاذ علم الاجتماع: المرأة المصرية حمت الجبهة الداخلية في حرب أكتوبر 


واوضحت عزة فتح استاذ علم الاجتماع، خلال استضافة رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج الساعة الـ6 من تقديم عزة مصطفى، والمذاع عبر شاشة الحياة، ان الرجال جميعهم كانوا على الجبهه في حرب اكتوبر في مكانه في الجبهه الداخلية الشرطة وهي هيئة مدنية بزي عسكري بالاضافه الى المصانع والمدارس والمستشفيات والتمريض والمعلمين بما فيها ربات المنزل التي تعتبر عمود الخيمة.


واضافت عزة فتح استاذ علم الاجتماع، انه في حرب اكتوبر كان الرجال جميعهم بما فيهم ضباط الصف والضباط والعساكر والقيادات على الجبهة والسيدات وأبنائهم في الجبهة الداخلية، مشيرة الى ان عمود الخيمة وهي السيدة المصرية كانت تقوم بدور مهم وهي عملية التمريض في المستشفيات حتى زوجه رئيس الجمهورية حينها وزوجات القاده العسكريين.

عزة فتح استاذ علم الاجتماع: المرأة المصرية استطاعت تدبير أمورها في أكتوبر 


وشرحت عزة فتح استاذ علم الاجتماع، ان المرأة المصرية قامت بتكبير أمورها من طعام وغذاء من أجل بقاء أبنائهم رغم الأزمة ورغم الحرب، مستدركة ان المرأة المصرية، سلاله منذ الملكة حتشبسوت، وشجرة الدر، التي أخفت وفاة زوجها من أجل ان يكمل الجيش معركته وينتصر، كما ان السيدة هاجر التي سافرت من مصر وظلت صابرة في أيام الجلد، والمرأة المصرية ليست مرفهة وهي المرأة الشقيانه التي تعمل سائقة وطباخة وتعلم أبنائها و تعمل كل شيء.

عزة فتح استاذ علم الاجتماع: اللصوص اختفوا في حرب أكتوبر

ولفتت عزة فتح استاذ علم الاجتماع، الى انه لم تحدث عمليه سرقة واحدة في حرب اكتوبر وكان اللصوص اختفوا و كانت اقسام الشرطة فارغة و لا يوجد بها احد.

الجدير بالذكر أن 7 أكتوبر من هذا العام الجاري 2024 تحل الذكرى الـ51 على نصر أكتوبر عام 1973.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق