رجل كأس العالم 2010.. إعتزال الرسام الإسباني أندريس إنيستا بعد انتهاء تعاقده مع نادي الإمارات

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن النجم الإسباني أندريس إنيستا لاعب نادي برشلونة السابق إعتزاله كرة القدم نهائية، بعد مسيرة ذهبية، توج خلالها بالعديد من الألقاب، بعد انتهاء قده مع نادي الإمارات الإماراتي، ويستعرض موقع تحيا مصر أبرز أرقام إنيستا خلال مسيرته.

ميسرة ذهبية مع برشلونة

تم تصعيد أندريس إنيستا للمرة الأولى، إلى الفريق الأول بنادي برشلونة في بداية عام 2002، ومنذ ذلك التاريخ بدأ في كتابة مسيرة رائعة رفقة الفريق الكتالوني، حصد خلالها العديد من الألقاب.

حيث خاض مع البلوجرانا 674 مباراة في مختلف المنافسات، استطاع خلالها تسجيل 57 هدفا، وصناعة 137 آخرين، إضافة إلى الفوز مع برشلونة ب32 لقب، بواقع 9 ألقاب الدوري الإسباني، 6 ألقاب كأس ملك إسبانيا، 4 بطولات دوري أبطال أوروبا، 7 بطولات كأس السوبر الإسباني، 3 ألقاب كأس العالم للأندية، 3 ألقاب كأس السوبر الأوروبي.

كرة القدم الجميلة من اسكتشات إنييستا – تعليقات رائعة في وداعية الرسام | مصر Goal.com
إنيستا بقميص برشلونة

رحيل إنيستا عن برشلونة

رحل إنيستا عن فريق برشلونة، وانضم إلى فيسيل كوبي الصيني في بداية موسم 2018/2019، بعد أن صنع تاريخا كبيرا، رفقة الجيل الذهبي للبارسا، مع تشافي وليونيل ميسي، تحت قيادة بيب جوارديولا.

إنيستا صانع التاريخ مع منتخب إسبانيا

ويعد الرسام أندريس إنيستا، هو رجل التاريخ الكروي الأول في صفوف منتخب إسبانيا، بعد أن سجل هدف الفوز بنهائي كأس العالم 2010 في شباك هولندا، في الدقائق الأخيرة من المباراة، وكان صاحب الفضل في لقب المونديال الأوحد في تاريخ الماتادور الإسباني.

هدف إنيستا في كأس العالم 2010 للبيع | الرجل
لحظة تسجيل هدف الفوز بكأس العالم 2010

ولعب إنيستا مع منتخب إسبانيا 131 مباراة دولية في مختلف المسابقات، سجل خلالها 14 هدفا، وحصد ثلاث ألقاب، من بينهم الأغلي وهو الفوز بكأس العالم عام 2010، إضفاة إلى الفوز بلقب اليورو عامي 2008، 2012 على التوالي.

حديث إنيستا عقب إعلان إعتزاله

قال أندريس إنيستا: “اليوم أعلن رسميا انتهاء مسيرتي في عالم كرة القدم، كم هي لحظات مؤثرة، حققت العديد من الألقاب خلال مسيرتي، ومررت بأوقات صعبة في رحلتي، ولكن هذه اللحظة هي الأصعب”.

وأتم إنيستا حديثه: “سأفتقد إلى شغف كرة القدم، وكذلك إلى أصوات الجماهير، التي طالما هتفت لي وكانت بجواري في أصعب اللحظات، شكرا لكم على كل شيء”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق