الدولار في أحسن أحواله.. والذهب يصعد والنفط يققز ...

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

 

متابعينا الكرام في كل مكان أهلا وسهلا وجولة عالمية جديدة في أسواق المال والاعمال والشركات والطاقة حول العالم وكل جديد لليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024.. تأتيكم من بانكير فأبقوا معنا.


البداية من أسواق الذهب والتي ارتفعتوسط تصاعد الصراع في الشرق الأوسط

وارتفعت أسعار المعدن الأصفر، الاثنين، وسط تصاعد الصراع بالمنطقة والذي دفع المستثمرين صوب أصول الملاذ الآمن، بينما يترقب المستثمرون بيانات تضخم من المقرر صدورها هذا الأسبوع بحثا عن مزيد من المؤشرات حول مسار خفض أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2658.07 دولار للأونصة بحلول الساعة 1130 بتوقيت جرينتش. 
وزادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة عند 2677.90 دولار.

من الذهب إلى أسواق النفط العالمية والتي قفزت فيها الاسعار أيضا وسط ترقب للرد الإسرائيلي على إيران.

وارتفعت أسعار النفط بأكثر من 2 بالمئة، مستعيدة مسارها الصعودي، بعد أن بدأت تداولات اليوم الاثنين على انخفاض، وسط ترقب السوق للرد الإسرائيلي على إيران والذي يحتمل أن يستهدف منشأتها النفطية.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 2.2 بالمئة إلى حوالي 79.8 دولار للبرميل، فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنحو 2.7 بالمئة إلى أكثر من 76.3 دولار للبرميل.

الخبر التالي في جولتنا العالمية من أسواق العملات بعد صدور تقرير بيانات الوظائف الأميركية والذي عزز من قوة الدولار.

وهبط الين إلى أدنى مستوى له في نحو شهرين، كما تكبدت عملات رئيسية أخرى خسائر في بداية تعاملات الاثنين، مع استمرار ارتفاع الدولار بفضل صدور بيانات قوية عن الوظائف الأمريكية الجمعة وتصعيد الصراع في الشرق الأوسط.

وصعد الدولار بعدما أظهر تقرير الوظائف في الولايات المتحدة أكبر قفزة في الوظائف في ستة أشهر خلال سبتمبر وانخفاض معدل البطالة وزيادة الأجور بقوة، وهو ما يشير إلى متانة الاقتصاد الأميركي واجبار الأسواق على تقليص توقعاتها بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) سيخفض أسعار الفائدة.

من الولايات المتحدة الأمريكية إلى أوروبا وتصريحات رئيس البنك المركزي الفرنسي فرانسوا فيليروي  لصحيفة إيطالية بأن البنك المركزي الأوروبي سيخفض أسعار الفائدة على الأرجح في اجتماعه المقبل بـ 17 أكتوبر، بسبب ضعف النمو الاقتصادي وهو ما يزيد من خطر انخفاض التضخم عن هدفه البالغ 2 بالمئة.

وكان البنك المركزي الأوروبي قد خفض أسعار الفائدة من مستويات قياسية مرتفعة مرتين بالفعل هذا العام، وتتوقع الأسواق الآن تخفيفا أسرع للسياسة النقدية مع احتساب التحركات في أكتوبر وديسمبر بالكامل مع تراجع الضغوط التضخمية بشكل أسرع مما توقعه صناع السياسات.
.....

ومن أخبار الشركات في جولتنا العالمية تستعد أورتوتال إنرجيز الفرنسية لدخول سوق تجارة المعادن.

وكشفت الشركة إمكانية الدخول في مجال تجارة النحاس، لتوسيع عملياتها في تجارة النفط لتشمل المعادن، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة "فاينانشيال تايمز"، أمس الأحد.

وذكرت الصحيفة أن الشركة تسعى للاستفادة من التحول العالمي في مجال الطاقة، والذي يستهدف التوسع في مجال المركبات الكهربائية وتقنيات الطاقة المتجددة، التي تحتاج إلى كميات كبيرة من المعادن بما في ذلك الألومنيوم والنحاس والنيكل والكوبالت، مما يوفر فرصاً مربحة للمتداولين.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق