"دار الشعر" تستضيف مبدعات مغربيات

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صورة: هسبريس
هسبريس من الرباطالثلاثاء 8 أكتوبر 2024 - 02:16

تستضيف دار الشعر بتطوان يوم الخميس 10 أكتوبر حفل تقديم وتوقيع ثلاثة دواوين شعرية جديدة لمبدعات مغربيات، حيث سيتم تسليط الضوء على أعمال كل من الشاعرة خديجة السعيدي، وديوانها “ترسم الجرح فتزهر”، والشاعرة وسيمة أكدي مع ديوانها “أماني من رذاذ السحاب”، والشاعرة إمهاء مكاوي وديوانها “نيران لا تحرق”. سيُعقد الحفل بفضاء

المركز الثقافي بتطوان ابتداء من الساعة السادسة والنصف مساء.

يأتي هذا اللقاء ضمن برنامج “توقيعات”، والذي يحمل هذه المرة عنوان “شاعرات يقدمن آخر أعمالهن”، حيث سيتحدثن عن تجاربهن الشعرية وأحدث إصداراتهن. وقد نُشرت دواوين الشاعرات عن دور نشر مغربية ودولية، حيث صدر ديوان خديجة السعيدي عن منشورات دائرة الثقافة لحكومة الشارقة، بينما صدر ديوان وسيمة أكدي عن منشورات أم سلمى بتطوان، وديوان إمهاء مكاوي كذلك في تطوان.

يشكل هذا اللقاء احتفاءً بإبداعات المرأة المغربية في مجال الشعر، حيث أصبحت الإصدارات الشعرية النسائية ظاهرة أدبية مميزة في السنوات الأخيرة، بعد أن كانت نادرة في العقود الماضية. وتعتبر مدينة تطوان من المدن التي تدعم هذه الحركة الشعرية في مختلف أنواعها، سواء في القصيدة الفصحى أو الزجل أو حتى الشعر المكتوب باللغة الإسبانية.

كما تواصل دار الشعر إشراك الشاعرات المغربيات في مختلف فعالياتها، مثل مهرجان الشعراء المغاربة و”ملتقى زرقاء اليمامة”، الذي يُنظم سنوياً في مارس. في إطار دعم المرأة الشاعرة، أصدرت الدار ديوان “زرقاء اليمامة.. شاعرات قادمات من المستقبل” سنة 2022 بالتعاون مع اتحاد العمل النسائي/فرع مرتيل تطوان، بالإضافة إلى ديوان “سبع نساء سبعة رجال” سنة 2021، الذي جمع بين سبع شاعرات زجالات وسبعة زجالين، محتفياً بقيم المساواة والعدالة وكرامة المرأة.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق