بسبب المعاش.. محامية تكشف عن مفاجأة بشأن لجوء بعض السيدات لـ «الزواج العرفي»

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 | 03:01 مساءً

الزواج العرفي

الزواج العرفي

العقارية

كشفت المحامية نهى الجندي، سبب لجوء بعض السيدات فكرة الزواج العرفي، موضحة أن الغرض من هذا هو التحايل على القانون واستمرار صرف معاش الأب.

سبب تفضيل السيدات للزواج العرفي

أكدت المحامية نهى الجندي خلال حوارها ببرنامج «صدى صوت»، عبر فضائية «الحدث اليوم»، أن هناك بعض السيدات الأرامل يلجأن للزواج العرفي بهدف التحايل على القانون، وبالتالي استمرار في الحصول على معاش الزوج المتوفي.

ونوهت بأن هناك أخريات يلجأن إلى فكرة الزواج العرفي لاستمرار صرف معاش الأب، مشيرة إلى أن إشكالية الزواج العرفي تكمن في حدوث أولاد، وأنه لإثبات العلاقة الزوجية يجب رفع دعوى قضائية لإثبات الزواج، ومن ثم تقوم بتقديم الحكم في السجل المدني، وفي هذه الحالة تستطيع إثبات حقوقها.

وأشارت إلى أن المطلقة ترث حال تطليقها بشكل رجعي، أو إذا كانت حاملًا، موضحة أن بعض المطلقات لا يعلن بأن لديهن الحق في الإرث حال وفاة الزوج خلال فترة العدة في الطلاق الرجعي.

وأوضحت أن إثبات النفقة للموظف يكون من خلال مفردات المرتب، أما إذا كان الزوج رجل أعمال ففي هذه الحالة يتم إجراء تحريات لإثبات دخل الزوج وتحديد النفقة. 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق