"القاهرة الإخبارية": تصعيد الغارات الجوية الإسرائيلية على جنوب لبنان ومحاولات تسلل برية

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال مصطفى عبدالفتاح، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من رميش، إن الغارات الإسرائيلية مستمرة في القطاع الأوسط من جنوب لبنان، فقد نفذت قوات الاحتلال غارة جوية في المسافة بين بلدتي رميش وعيتا الشعب في إطار ما تقوم به القوات من تكثيف للغارات الجوية، وكذلك القصف المدفعي المتواصل على بلدات وقرى الجنوب اللبناني.

 

اشتباكات متقطعة ما بين حزب الله وقوات الاحتلال

وأضاف عبدالفتاح خلال مراسلته للقناة، أن هناك غارات متتالية على بلدات يارون ومارون الرأس وميس الجبل في الجنوب اللبناني، وهذه البلدات هي التي ما زالت تشهد اشتباكات متقطعة ما بين حزب الله وقوات الاحتلال التي تتسلل عبر الحدود والخط الأزرق الفاصل بين الأراضي المحتلة والأراضي اللبنانية، وتسفر هذه الاشتباكات عن تراجع قوات الاحتلال إلى نقاطها العسكرية.

 

وواصل: «ويشهد القطاع الشرقي بعض المحاولات للتسلل من جيش الاحتلال في كفركلا والعديسة، وكذلك القطاع الغربي حيث أعلن جيش الاحتلال صباح اليوم عن بدء عملية برية محدودة، وهو ما تدعيه سلطات الاحتلال الإسرائيلي أنها تقوم بعمليات برية محدودة للقضاء على بنى تحتية لحزب الله».

 

جيش الاحتلال الإسرائيلي يريد إخراج حزب الله من المعادلة العسكرية

أعلن جيش الاحتلال أنه قضى على مئات العناصر التابعة لحزب الله جنوبي لبنان، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

وكان قد قال قاصد محمود، نائب رئيس هيئة الأركان الأردنية الأسبق، إنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي يريد إخراج حزب الله من المعادلة العسكرية والقضاء على إمكانياته، موضحا أنّ قوة حزب الله اللبناني تهدد إسرائيل وتقلقها، إذ لديه قوة صاروخية موجودة في الأعماق سواء في الأنفاق أو أعماق لبنان جغرافيا.

 

وأضاف «محمود»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أنّ حزب الله نجح من خلال مواجهاته في منع الجيش الإسرائيلي من تحقيق إنجازات أرضية على لبنان، مشيرا إلى أنّ إسرائيل لن تستطيع أن تحقق نجاحات بلبنان كما فعلت في غزة بسبب قوة المقاومة اللبنانية، كما أنّ لبنان تحظى بمساندة فرنسا لها، معلقا: «فرنسا ليست دولة عادية وأمريكا لن تغامر وتخسر فرنسا من أجل إسرائيل».

 

وتابع: «إسرائيل مستمرة على المستوى الاستراتيجي في القصف العنيف على مناطق متفرقة بالجنوب اللبناني، كما أنّها تمثل ضغطا كبيرا على البيئة السكانية، بالتالي يطالب سكان لبنان بوقف الحرب».

 

حزب الله اللبناني يستهدف عدة مناطق على الحدود

وأعلن حزب الله اللبناني في ستة بيانات منفصلة أن عناصره استهدفوا اليوم الثلاثاء،  تجمعات للقوات الإسرائيلية في مستوطنتي شلومي وحانيتا وفي محيط موقع المرج ومحيط مستوطنة يرؤون ومربضي مدفعية ‌‏إسرائيلية في ديشون ودلتون بالصواريخ.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق