عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي: التركيز تحول بعيدًا عن التضخم المرتفع

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس نيل كاشكاري إن بنك الاحتياطي الفيدرالي رحب بتقرير الوظائف القوي في سبتمبر، وأكد على قوة الاقتصاد، والتي يأمل البنك المركزي أن تستمر حيث يركز الآن على سوق العمل.

وأضاف كاشكاري، في إشارة إلى تقرير الوظائف القوي في سبتمبر، "يبدو أن سوق العمل لا يزال قوياً... إنها أخبار جيدة لأننا نريد الحفاظ على سوق عمل قوية".

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس إن القوة في سوق العمل كانت موضع ترحيب لأنها قاومت الاتجاه التاريخي لارتفاع البطالة خلال فترة من رفع أسعار الفائدة العدوانية.

وتابع: "تقليديًا، عندما يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بشكل عدواني، فإن ذلك يتجلى عادةً في ضعف سوق العمل وقد يؤدي إلى زيادة كبيرة في البطالة".

وقال: "لم نر ذلك، لذا فهذه حقيقة جيدة أن سوق العمل ظلت قوية بينما انخفض التضخم"، مضيفًا أن تركيز بنك الاحتياطي الفيدرالي تحول بعيدًا عن التضخم المرتفع.

وقال كاشكاري "لقد تحول توازن المخاطر بعيدًا عن ارتفاع التضخم نحو ارتفاع معدل البطالة ربما".

وفي اعترافه بأن السياسة النقدية تعمل عادةً مع تأخير، قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس إنه في حين لا يستطيع استبعاد احتمال أن يكون لزيادات أسعار الفائدة السابقة تأثير كبير على الاقتصاد، إلا أنه لم "يرى الكثير من الأدلة على ذلك".

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق