دكار تتدخل في واقعة ماكي سال بالمغرب

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
دكار تتدخل في واقعة ماكي سال بالمغرب
صورة: و.م.ع
هسبريس من الرباطالثلاثاء 8 أكتوبر 2024 - 19:01

في جديد المواطنة السنغالية التي جرى اعتقالها في مطار محمد الخامس الدولي، ليلة السبت الماضي، بعد مشادة كلامية نشبت بينها وماكي سال، الرئيس الأسبق لبلادها، وزوجته، بناء على شكاية تقدم بها الأخيران ضدها، ذكرت وسائل إعلام سنغالية أن المعنية بالأمر جرى إطلاق سراحها بعد تدخل سفارة دكار في الرباط من أجل تقديم المساعدة القانونية لها بناء على توجيه من وزارة الخارجية السنغالية.

وظهرت المواطنة السنغالية، البالغة من العمر 62 سنة والناشطة في حزب “باستيف” الذي يتزعمه رئيس الوزراء عثمان سونكو، في مقطع فيديو تشرح فيه حيثيات الواقعة، مؤكدة أن لا مشكل لها مع السلطات المغربية التي عاملتها بشكل جيد.

ونشرت وزارة الشؤون الخارجية السنغالية على صفحتها على موقع “فيسبوك” بيانا ذكرت فيه أنها أحيطت علما بحادث دخول مواطنة سنغالية، تدعى أوشسا كامارا، في مشادة عنيفة مع الرئيس السابق لجمهورية السنغال وزوجته، على متن رحلة للخطوط الملكية المغربية بين الدار البيضاء وباريس، حيث جرى اعتقالها وتقديمها أمام أنظار النيابة العامة أمس الاثنين.

وسجل البلاغ أن “وزير التكامل الأفريقي والشؤون الخارجية السنغالي أصدر تعليمات إلى سفير السنغال لدى المغرب وإلى القائم بأعمال القنصلية العامة للسنغال في الدار البيضاء، لتقديم المساعدة القانونية إلى مواطنتنا”، مؤكدا أن “القرار الذي اتخذه القضاء المغربي سمح لمواطنتنا باستعادة حريتها ومواصلة رحلتها”.

متحدثة عن الحادث، قالت المعنية بالأمر إنها التقت ماكي سال وزوجته أثناء توقف طائرتها في مطار الدار البيضاء قادمة من دكار ومتوجهة إلى باريس، وأضافت: “سألته: لماذا قتلت أطفالنا؟ لكنه لم يجبني وبقي صامتا، أما زوجته فبدأت بإهانتي. وبعد هذه الحادثة بقينا على متن الطائرة لمدة ثلاث ساعات ثم نزلت حينما أُخبرت أن هناك شكاية وُجهت ضدي”.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق