إبراهيم عيسى: كلمة الرئيس السيسي اليوم تُعلي ثقافة السلام واستقرار الدولة والتنمية

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن الرئيس السيسي في كلمته بتفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة اليوم، تحدث عن ثقافة السلام وأن الهدف هو السلام واستقرار الدولة والتنمية وتعظيم فكرة السلام، لافتا إلى أن الرئيس السيسي وصف صاحب السلام بـ"العبقرية"، وأن الحرب كانت من أجل السلام وكلها أفكار مهمة للغاية والسلام خيار استراتيجي لمصر.

 

الدولة المصرية انتصرت للسلام كخيار استراتيجي

وأوضح إبراهيم عيسى، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن الدولة المصرية انتصرت للسلام كخيار استراتيجي والهدف الأساسي التنمية، مؤكدًا أن الرئيس الراحل أنور السادات بسبب إقدامه على السلام من أجل استقرار الدولة المصرية هو الآن موضع هجوم من قبل بعض القوى المختلفة وهناك محاولة للانتقاص من قدره ومكانته فيما يخص موضوع السلام.

 

وأشار الإعلامي إبراهيم عيسى، إلى أنه لابد أن تكون ثقافة السلام هي الأساس والقيمة العليا ورفع من قيمة وحياة الإنسان، موضحًا أن البعض يتحدث عن أن الموت والتدمير ثمن للحرية رغم أن هذه الحرية لم تتحقق.

 

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن الاقتصاد والحياة اليومية للمصريين شيء مفصلي والعمود الفقري والهدف الأهم والعنوان الأخطر في حياتنا، موضحا أن قدرة المواطن المصري على العيش الكريم هو شيء مهم، والاقتصاد هو المركز ونقطة الارتكاز في الدائرة والشيء المهم.

 

المواجهات العسكرية

وأوضح الإعلامي إبراهيم عيسى، أن رؤية الاقتصاد يحدده الموقف من الحرب، ولابد أن ننتبه إلى هذا البعد جيدًا، وكلما كان إحساس المواطن إحساس ينتصر لما يسمى المقاومة أو الحرب العدمية أو المواجهات العسكرية التي تخوضها إيران وحزب الله وحماس ضد إسرائيل بالتأكيد أنه لن يكون هناك أي مقدرات لتقدم البلد أو وجود أي حل للتنمية والديمقراطية.

 

وتابع إبراهيم عيسى: "من يعتقد أن السلاح الذي يستخدم بطريقة عدمية انتحارية وبنتائج كارثية هو خط صحيح نحو حل للقضية الفلسطينية لا يمكن له على الإطلاق أن يقدم لبلده أي مشروع في التقدم على كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والتنموية، ومن يعتقد أن السلاح عندما يستخدم على غير تخطيط اتجاه لحل لا يمكن أن يقدم أي انتصار".

 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق